اليمن يبدأ من اليوم الجمعة تسيير سبع رحلات جوية لإجلاء 1250 عالقا في السودان
- متابعات الجمعة, 26 مايو, 2023 - 11:11 صباحاً
اليمن يبدأ من اليوم الجمعة تسيير سبع رحلات جوية لإجلاء 1250 عالقا في السودان

[ وقفة احتجاجية لليمنيين العالقين في بورتسودان ]

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، عن تسيير سبع رحلات إضافية للخطوط الجوية اليمنية ابتداءً من اليوم الجمعة، لإجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في بورتسودان السودانية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن عدد العالقين الذين سيتم إجلائهم 1250 مواطنا ومواطنة، موضحة أنه من المتوقع استكمال عملية الإجلاء يوم الاثنين القادم.

 

وأشارت إلى الرحلات بحسب برنامج الخطوط الجوية اليمنية، ستنطلق اعتبارا من الثالثة والربع من مساء اليوم الجمعة وحتى الاثنين، بواقع سبع رحلات تتوزع على أربع رحلات ستتوجه مباشرة من بورتسودان إلى صنعاء، فيما ستتوجه ثلاث رحلات إلى عدن.

 

ولفتت إلى أنها قامت بإجلاء أكتر من 1590 مواطناً عالقا في السودان حتى الآن، منهم 790 مواطنا تم إجلاءهم عبر أربع رحلات جوية إلى كل من مطاري عدن وصنعاء، في حين تم إجلاء أكثر من 800 مواطنا عبر البحر إلى ميناء جدة بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية .

 

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى وفق بيانات وزارة الصحة السودانية.


التعليقات