مباحثات يمنية سويدية لمناقشة الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 مايو, 2023 - 03:50 مساءً
مباحثات يمنية سويدية لمناقشة الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن

[ مباحثات يمنية سويدية لمناقشة الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن ]

بحث المبعوث السويدي الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي، الثلاثاء، في لقاءين منفصلين مع عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي ووزير الخارجية احمد عوض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن من جوانبه المختلفة على ضوء إحباط جماعة الحوثي لجهود تحقيق السلام و استمرارها بشن حرباً اقتصادية على الشعب اليمني.

 

وفي اللقاء أكد المبعوث السويدي، حرص بلاده على مواصلة العمل لتحقيق السلام باليمن وثقتها بدور مجلس القيادة الرئاسي من أجل تحقيق ذلك، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

من جانبه أشار العليمي إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق السلام الدائم والشامل باليمن و انهاء الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية.

 

وشدد على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي مزيداً من الضغط على المليشيات الحوثية وداعميها من أجل الوصول للسلام الذي ينهي الانقلاب ويضمن استعادة الدولة ومؤسساتها وليس مجرد هدنة مؤقتة يتبعها استمرار الحرب.

 

ودعا العليمي المجتمع الدولي الى دعم تلك الجهود والعمل على انجاحها.

 

بدروه أشار بن مبارك إلى استمرار جماعة الحوثي في التعامل بسلبية مع دعوات إحلال السلام وإبداء عدم رغبتها في الحوار وعدم اكتراثها بالأوضاع الإنسانية المأساوية الناتجة عن الانقلاب على مؤسسات الدولة.

 

 

 


التعليقات