أبين.. وفاة قائد عسكري بارز بحادث مروري مروع
- خاص الخميس, 01 يونيو, 2023 - 01:57 صباحاً
أبين.. وفاة قائد عسكري بارز بحادث مروري مروع

[ العميد زكي الحاج قائد لواء الدفاع الساحلي ]

توفي اليوم الخميس قائد لواء الدفاع الساحلي العميد زكي عبدالله الحاج المكنى بـ "أبو العابد" جراء حادث مروري مروع بالقرب من مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين جنوبي البلاد.

 

وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن مركبة القيادي أبو العابد تعرضت لحادث مروري مروع على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وشبوة بالقرب من مدينة شقرة الساحلية.

 

واضاف المصدر انه جرى محاولة اسعاف القائد زكي مع مرافقه الشخصي إلى مستشفيات مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، إلا انه لفظ انفاسه الاخيرة وفارق الحياة هو ومرافقه الجندي "حامد التوم" قبل وصولهما إلى المستشفى.

 

ويعد العميد زكي الحاج أحد القادة العسكريين الذي تصدوا لاجتياح جماعة الحوثي لمحافظتي لحج وعدن منتصف2015 وقاد عدة معارك عسكرية لتحرير لحج وعدن من جماعة الحوثي.

 

وتم تعيين ابو العابد قائداً للواء الدفاع الساحلي من قبل وزارة الدفاع في مدينة عدن بعد تحريرها منتصف يوليو / تموز 2015 حتى النصف الثاني من عام 2019 حيث اندلعت مواجهات عسكرية بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الحكومية في مدينة عدن انتهت بطرد كافة الألوية العسكرية التابعة للحكومة من مدينة عدن، وسيطرت قوات الانتقالي سيطرتها الكاملة على محافظتي عدن ولحج واجزاء من محافظة أبين بعد ذلك.


التعليقات