بعد تصعيد خليجي .. الأمم المتحدة تتراجع عن تقريرها بتصنيف السعودية في القائمة السوداء
- خاص الإثنين, 06 يونيو, 2016 - 09:55 مساءً
بعد تصعيد خليجي .. الأمم المتحدة تتراجع عن تقريرها بتصنيف السعودية في القائمة السوداء

[ ارشيفيه ]

تراجعت الأمم المتحدة عن تقريرها الذي اتهمت فيه السعودية وأطراف يمنية أخرى بانتهاك حقوق الأطفال في اليمن ضمن إطار العملية العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

وقالت الأمم المتحدة وفقا لما نشرته قناة الجزيرة أنها ستعيد صياغة التقرير المتعلق بالأطراف التي تنتهك حقوق الطفل في اليمن.

ورفضت السعودية تقريرا من الأمم المتحدة انتقد التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن وقالت إنه استند بالأساس إلى معلومات جاءت من أعدائها.

واتهم السفير عبدالله المعلمي, مندوب المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة, تقرير المنظمة الدولية الأخير الذي وضع التحالف العربي الذي تقوده بلاده بالقائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال بالحروب بغير الموفق والمبالغ فيه.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أصدر قبل يومين تقريرا صنف فيه التحالف العربي ضمن قائمة سوداء تتعلق بالدول والمنظمات التي تُمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين قتلوا أو تعرضوا للإصابة في اليمن خلال العام 2015 إلى 1953، وهو ما يمثل نحو ستة أضعاف عددهم عام 2014.

 وذكر التقرير أن 60% من هؤلاء قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية للتحالف العربي، و29% منهم بسبب القتال البري وهجمات الحوثيين.

وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف إن الأمم المتحدة لم تعتمد في تقريرها بما يكفي على المعلومات التي قدمتها الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.
 
 
 


التعليقات