الجزيرة تحصل على خطاب أممي إلى قيادي حوثي بصفته قائما بأعمال وزير خارجية اليمن
- خاص الإثنين, 06 يونيو, 2016 - 10:15 مساءً
الجزيرة تحصل على خطاب أممي إلى قيادي حوثي بصفته قائما بأعمال وزير خارجية اليمن

[ شعار الأمم المتحدة ]

أعلن تلفزيون "الجزيرة" أنه حصل على وثائق من الأمم المتحدة تخاطب أحد القيادات في جماعة الحوثي بصفته قائماً بأعمال وزير الخارجية، في وقت تعترف فيه الهيئة الدولية بـ عبدالملك المخلافي وزير لخارجية البلاد في الحكومة الشرعية المعترف بها من قبل مجلس الأمن الدولي.
 
وبحسب الجزيرة فإن الخطاب يطالب الحوثيين بمعلومات بشأن انتهاكات حصلت بين يوليو 2015 ويونيو 2016 .
 
وقالت مصادر في الأمم المتحدة إن الهيئة الدولية ستعيد صياغة تقرير لاقى انتقادات واسعة بشأن عدم حيادتيه ووضع التحالف العربي الذي يقود عمليات في اليمن ضد الحوثيين بالقائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
 
وأضافت المصادر إن الأمم المتحدة بالفعل بدأت بإعادة صياغة التقرير غير الحيادي، مشيرا إلى أنه تم  حذف التقرير الأصلي من موقع الأمم المتحدة على الانترنت.
 
واتهم السفير عبدالله المعلمي, مندوب المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة, تقرير المنظمة الدولية الأخير الذي وضع التحالف العربي الذي تقوده بلاده بالقائمة السوداء بغير الموفق والمبالغ فيه.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أصدر قبل يومين تقريرا صنف فيه التحالف العربي ضمن قائمة سوداء تتعلق بالدول والمنظمات التي تُمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع.
 
وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين قتلوا أو تعرضوا للإصابة في اليمن خلال العام 2015 إلى 1953، وهو ما يمثل نحو ستة أضعاف عددهم عام 2014. وذكر التقرير أن 60% من هؤلاء قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية للتحالف العربي، و29% منهم بسبب القتال البري وهجمات الحوثيين.
 
 
 


التعليقات