غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين ووفد الحوثي سبل الدفع بجهود السلام الجارية
- متابعة خاصة الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 06:29 مساءً
غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين ووفد الحوثي سبل الدفع بجهود السلام الجارية

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، مع العاصمة العمانية مسقط، مسؤولين عمانيين وقيادات من جماعة الحوثيي جهود عملية السلام في اليمن.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان مقتضب على فيسبوك- إنه غروندبرغ زار ‫مسقط والتقى بمجموعة من كبار المسؤولين العمانيين، وبكبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبدالسلام.

 

 

وبحسب البيان فإن المبعوث الأممي بحث مع المذكورين سبل الدفع بجهود السلام الجارية.

 

ولم يورد مكتب الوسط الأممي أي تفاصيل أخرى حول النقاشات في سلطنة عمان، التي ترعى مفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي لإنهاء الأزمة اليمنية.

 

وأمس الأحد عقد المبعوث الأممي في الرياض لقاءات مع قيادات في الحكومة اليمنية حول سبل تحقيق التوافق بشأن تدابير تحسين ظروف المعيشة ووقف إطلاق النار وعملية جامعة برعاية أممية للانتقال إلى سلام مستدام في اليمن.

 

كما التقي في المملكة السفير السعودي لدى اليمن وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية؛ للتشاور حول طرق ضمان الدعم الإقليمي والدولي المنّسق لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق عبر المبعوث الأممي عن تفاؤله بالدور السعودي والعماني في اليمن، موضحاً أن مكتبه يعد مختلف الرؤى والتصورات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه تلك الجهود، مشيرا إلى أن الأزمة اليمنية معقدة للغاية.

 

 

 

 

 

 


التعليقات