خلال لقائه مدير مكتب المبعوث الأممي..
المحافظ "شمسان" يؤكد على دور تعز في القضايا الوطنية والوصول إلى عملية السلام
- عدن الاربعاء, 07 يونيو, 2023 - 07:17 مساءً
المحافظ

أكد المحافظ نبيل شمسان، الأربعاء، أن محافظة تعز، تشهد شراكة محلية للأحزاب السياسية والتنظيمات والمنظمات ووحدة في القرار للسلطات المحلية والجيش والأمن والأحزاب وهو ما تنفرد به تعز لتؤكد دورها في القضايا الوطنية والوصول إلى عملية السلام.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان، مع إدوارد جاكسون مدير مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة المؤقتة عدن لمناقشة دور المحافظة ومكانتها في عملية السلام.

 

وخلال اللقاء رحب المحافظ شمسان بزيارة الوفد الأممي للمحافظة معتبرا أنها خطوة هامة للاطلاع على التحولات وفي مقدمتها تحقيق النظام والقانون وتفعيل المؤسسات والاتجاه نحو التنمية المستدامة وفق خطط تتضمن الاحتياجات وكذلك تحقيق التوافق والمصالحة وحل القضايا العالقة.

 

ولفت شمسان الى نجاح ورشة الامم المتحدة لاختيار تعز لبرنامج الاطار الاقتصادي للانتقال من المساعدات الاغاثية الى التنمية الاقتصادية والخروج بنتائج مهمة تنتظر التنفيذ.

 

بدوره، تطرق إدورد جاكسون مدير مكتب المبعوث الاممي بعدن الى ما تشهده تعز من تحسن في مجالات مختلفة منها الطرق وتخفيف المعاناة وحرية التعبير والمشاركة السياسية للأحزاب والمنظمات والتكوينات المجتمعية.

 

وأكد جاكسون سعيه للإلتقاء بالأحزاب والمكونات الفاعلة في المحافظة للخروج برؤية واضحة والتعاون والتنسيق لتعزيز عملية السلام ودعم توجه الأمم المتحدة للانتقال من الاعتماد على الاغاثة الى تفعيل الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية.


التعليقات