الإتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين لوقف الأفعال التي تقوض الاقتصاد وتدمر القطاع الخاص
- غرفة الأخبار الأحد, 11 يونيو, 2023 - 08:05 مساءً
الإتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين لوقف الأفعال التي تقوض الاقتصاد وتدمر القطاع الخاص

دعت بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن، الأحد، جماعة الحوثي للتوقف عن الأفعال التي تقوض اقتصاد البلاد وتعمل على تدمير القطاع الخاص.

 

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في بيان له على تويتر: "قلق جدا عقب إيجاز لرئيس الوزراء عبد الملك أمام المجتمع الدبلوماسي اليوم، والذي أدان فيه أفعال الحوثيين التي تقوض اقتصاد اليمن الماثلة أمامه تحديات كبيرة".

 

 

كما دعا الإتحاد الأوروبي، إلى وحدة الهدف داخل صفوف الحكومة اليمنية.

 

وأضاف : "يجب أن تتوقف الأفعال التي تقوض اقتصاد البلاد والقطاع الخاص، وأن تسود وحدة دعم الإصلاحات. مهم جداً رفع القيود على التجارة. يتطلب السلام في اليمن المزيد وليس الأقل من التعاون بين اليمنيين".

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن الحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي على الحكومة الشرعية تنسف كل فرص السلام وأن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع حرب الحوثيين على الاقتصاد وأن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي.

 

ودعا رئيس الحكومة، خلال اجتماع مرئي عقده مع رؤساء بعثات وسفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى اليمن، دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى التحرك العاجل لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني، واجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك والقيود التي فرضتها على حركة الافراد والسلع والمساعدات الإنسانية.

 

وقال معين عبدالملك، بإن هذه الحرب الحوثية الممنهجة تهدد وتنسف كل فرص السلام وتقضي على الجهود الجارية في هذا الاطار، لافتا الى ان الدولة والحكومة لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه الحرب التي تمس وتهدد حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وان كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ذلك.


التعليقات