وزير الدفاع : تراخي المجتمع الدولي مع الحوثيين أحد أسباب رفضهم للسلام وتصعيدهم العسكري
- عدن الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 06:44 مساءً
وزير الدفاع : تراخي المجتمع الدولي مع الحوثيين أحد أسباب رفضهم للسلام وتصعيدهم العسكري

[ وزير الدفاع مع الملحق الفرنسي ـ وكالة سبأ ]

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، الإثنين، أن تراخي المجتمع الدولي مع جماعة الحوثي أحد أسباب تعنتها ورفضها للسلام وعودتها للتصعيد العسكري، وتهديدها المستمر لطريق الملاحة الدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الداعري، بالعاصمة الموقتة عدن، مع الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية لدى اليمن حودي جونيد، لمناقشة مستجدات الاوضاع في اليمن وتصعيد جماعة الحوثي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الدفاع تطرق الى الهجمات الحوثية الكثيفة بالطائرات الإيرانية المسيرة واستهدافها للمنشآت الحيوية واعتدائها على مواقع القوات المسلحة وتجمعات المدنيين، وزراعة ملايين الالغام التي الحقت اضراراً كبيرة بالأرواح ولوثت ملايين الهكتارات من الاراضي.

 

وشدد الفريق الداعري، على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطا حقيقية على جماعة الحوثي لإخضاعها للسلام الشامل والعادل، مشيرا الى نكثها لكل العهود والمواثيق، وانتهاجها للعنف والارهاب كوسيلة وحيدة لتحقيق غاياتها ومآربها.

 

بدوره، ابدى الملحق العسكري الفرنسي، تفهمه للتحديات التي تواجهها الحكومة الشرعية، لافتاً الى تركيزهم على الجوانب الانسانية والمساعدة في تدريب وتأهيل فرق متخصصة في نزع الألغام. 


التعليقات