مجلس الوزرءا يعقد اجتماع استثنائي في عدن بحضور محافظي ثلاث محافظات
- عدن الثلاثاء, 07 يونيو, 2016 - 09:27 مساءً
مجلس الوزرءا يعقد اجتماع استثنائي في عدن بحضور محافظي ثلاث محافظات

[ اثناء اجتماع مجلس الوزراء اليوم بعدن ]

شدد مجلس الوزراء في أول اجتماع له بعدن برئاسة  الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة التنفيذ العاجل والسريع لمعالجة انقطاعات الكهرباء وتأمين هذه الخدمة الضرورية والحيوية نظراً لما تسببه من معاناة للمواطنين خاصة في فترة الصيف الحالي الذي يشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وعقد الاجتماع الاستثنائي اليوم في القصر الجمهوري بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور محافظي محافظات عدن اللواء عيدروس الزبيدي ،وابين الدكتور الخضر السعيدي ،والضالع فضل الجعدي.

 وأكد مجلس الوزراء أنه سيتم متابعة التنفيذ اولاً بأول ،ولن يتم التهاون في محاسبة المقصرين والمتخاذلين عن تنفيذ مسئولياتهم المناطة بهم في هذا الاطار، سواء على المستوى المركزي او المحلي.

وأقر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة توفير الوقود لمحطات توليد الطاقة والاسواق المحلية بصوره عاجلة برئاسة محافظ عدن وعضوية كل من وزير النقل ونائب وزير النفط ونائب وزير الكهرباء.

وقال رئيس الوزراء " إن تواجد الحكومة وأعضائها في العاصمة عدن، يهدف في المقام الاول الى الوقوف عن كثب على مشاكل وقضايا المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة والمحررة بشكل عام، واتخاذ اجراءات عاجلة للتخفيف من حدة تلك المشكلات ووفقا للإمكانات المتاحة وبحسب الاولويات واهميتها".

وشدد الدكتور احمد عبيد بن دغر، على اهمية ايلاء قضية الكهرباء والمياه وتوفير المشتقات النفطية الاولوية القصوى والاهتمام الاكبر وحلها باسرع ما يمكن، فالناس صبروا بما فيه الكفاية وعلينا ان نكون عند مستوى المسئولية ولا نخذلهم..

مؤكدا ان الحكومة على وعي كامل بمعاناتهم وما واجهوه خلال الفترة الماضية واثناء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وعلينا ان نخفف بكل السبل والوسائل المتاحة هذه المعاناة ونتكاتف جميعا في الحكومة والسلطة المحلية لتحقيق النجاح في ذلك.

وقال بن دغر"لن يمر علينا صيف قائض واموالنا تذهب للمجهود الحربي وتستخدم ضد الشعب وضد الشرعية والدولة، واني اعرف انهم لا يعتمدون كثير الاعتبار لقولنا ويعتمدون على صمت دولي يساعدهم على الاستمرار في سياسة النهب وتجويع الشعب ولكننا نقول لهم هذه المرة حطوا كلامنا على محمل الجد".

وأكد رئيس الوزراء ان تصميم الحكومة على اتخاذ اجراءات عاجلة تخفف معاناة الناس وتحقيق الامن والاستقرار هو المدخل لحل باقي الاشكاليات فلا يمكن ان تكون تنمية في ضل الفوضى والعنف..داعياً الجميع للاتعاض بالآخرين ،وان لا تذهب بلادنا الى ماذهب الى البعض .

وعبر عن دعمه لكافة الاجراءات التي اقدم عليها الجيش الوطني والامن والمقاومة الشعبية في خطواتهم من اجل تثبيت الأمن والاستقرار في كافة المحافظات ..مطالباً باحترام حقوق المواطنة فلا تهجير بعد اليوم وتوجيهات فخامة الرئيس يجب تنفذ بالكامل.
 
 
 
 


التعليقات