وفد يضم علماء دين حوثيين يزور "قم" الإيرانية ومصادر تكشف عن طبيعة مهمته
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 07 يونيو, 2016 - 11:31 مساءً
وفد يضم علماء دين حوثيين يزور

[ خلال لقاء الوفد مع المرجع الإيراني في مدينة قم ]

كشف موقع ديني إيراني، تابع لـ"حوزة قم"، الإيرانية، عن وصول وفد يمني يضم علماء من الزيدية والسنة، لعقد لقاء مع مرجع ديني إيراني.
 
وأوضح موقع ديني تابع لـ"حوزة قُم" الإيرانية، أن الوفد اليمني، وصل إلى قم، للقاء الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، آية الله محسن الأراكي.
 
وبحسب الموقع، فقد وصف الأراكي الشعب اليمني بأنه نموذج واضح للوحدة الإسلامية، وقال: "على الرغم من أن اليمن يتكون من قبائل وطوائف ومذاهب مختلفة إلا أن الشعب اليمني يضرب بوحدته مثالا في مواجهة الغاصبين والأعداء".
 
واعتبر هذا المرجع الشيعي أن "اليمنيين" نموذج بارز للمقاومة، مشيرا إلى أن المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية مستعد لدعم ومساندة الشعب اليمني في جميع المجالات.
 
مصادر دبلوماسية، قالت إن وفد الحوثيين، بقيادة رئيس رابطة علماء اليمن التابعة للجماعة، شمس الدين محمد عبد الله شرف الدين إلى جانب وأمين عام رابطة علماء اليمن الشيخ عبد السلام عباس الوجيه، وأحد علماء "الصوفية" وآخرين من علماء الحوثيين، يجمعون المال لاستمرار القتال في اليمن من الحوزات الشيعية في الخارج.
 
وسبق أن زار الوفد، الحوزات الشيعية والمراقد المقدسة في العراق ولبنان، وعاد إلى إيران مجدداً، وبدأت جولته منذ سبتمبر العام الماضي.
 


- صور :

وفد يضم علماء دين حوثيين يزور "قم" الإيرانية ومصادر تكشف عن طبيعة مهمته

التعليقات