إنطلاق جولة مفاوضات جديدة في الأردن بين الحكومة والحوثيين لمناقشة ملف الأسرى والمختطفين
- غرفة الأخبار الجمعة, 16 يونيو, 2023 - 07:23 مساءً
إنطلاق جولة مفاوضات جديدة في الأردن بين الحكومة والحوثيين لمناقشة ملف الأسرى والمختطفين

[ لقاء يجمع وفدي الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر في الأردن ]

انطلقت الجمعة، جولة من المشاورات بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي في العاصمة الأردنية عمّان، لبحث ملف الأسرى والمختطفين.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بأنه يعقد مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) اجتماعًا ينطلق اليوم في عمان يجمع أطراف النزاع لاستئناف المحادثات من أجل إطلاق سراح مزيد من المحتجزين لأسباب تتعلق بالنزاع تنفيذًا لاتفاق ستوكهولم.

 

 

وأعرب مكتب المبعوث الأممي عن امتنانه لـ "دعم الأردن المستمر والقيّم لهذا الملف المهم".

 

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين ماجد فضائل: "انطلقت اليوم الجمعة 16 يونيو 2023م في العاصمة الاردنية عمان مشاورات الاسرى والمختطفين نأمل ان تكون هذه المشاورات ناجحة وان يتم الافراج عن كل الاسرى والمختطفين والمخفيين على اساس وقاعدة الكل مقابل الكل وعلى راسهم السياسي الاستاذ محمد قحطان".

 

 

وأضاف "جئنا لهذه الجولة ولدينا توجيهات واضحة من قيادتنا السياسية للتعامل مع هذا الملف الانساني بمسئولية والتزام كامل والمضي قدما للإفراج عن الجميع على اساس الكل مقابل الكل وعلى راسهم السياسي الاستاذ محمد قحطان".

 

وأردف: "نيابة عن القيادة السياسية للحكومة اليمنية نتقدم بشكر الجزيل وعظيم الامتنان للحكومة الأردنية ملكا وشعبا  على ما يولونه من اهتمام بالملفات اليمنية وتذليل كافه الصعاب وتهيئه المناخ والاجواء الإيجابية للوصول الى اتفاقات مثمرة تنعكس ايجابا على الواقع اليمني في كل المجالات.. ويعود الفضل لهم بعد الله في كل ما تم انجازه وتحقق من نجاح في التبادلات السابقة لهذا الملف الانساني الهام".


التعليقات