انطلاق حملة الكترونية عالمية للتضامن مع تعز بمشاركة قنوات محلية وعربية
- خاص الاربعاء, 08 يونيو, 2016 - 12:16 صباحاً
انطلاق حملة الكترونية عالمية للتضامن مع تعز بمشاركة قنوات محلية وعربية

[ صورة لمجزرة المليشيا في تعز ]

إنطلقت مساء امس الثلاثاء الحملة العالمية التضامنية مع مدينة تعز اليمنية المحاصرة والتي تتعرض للقصف والقتل من قبل المليشيا بتواطئ من الأمم المتحدة وتشارك في الحملة قنوات محلية وعربية منها قناة اليمن الرسمية ورشد وقناة اليرموك الاردنية ومكملين المصرية .
 
وكانت رابطة اتحاد الشباب العربي قد أصدرت مساء الإثنين بلاغا صحفيا عن حملة إلكترونية تضامنية مع تعز المحاصرة تنطلق مساء الثلاثاء.
 
وتضمن البلاغ الذي حصل "الموقع بوست" على نسخة منه :تنديدا شديدا بالجرائم التي ارتكبتها وما تزال مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإرهابية كما وصفها البلاغ.
 
وأوضح البلاغ أن الحملة التي أطلقها شباب وناشطون من مختلف دول العالم ستنطلق في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر - فيسبوك - تليجرام - يوتيوب - انستقرام وغيرها من مواقع التواصل، منوها إلى أن الحملة ستنطلق اليوم الثلاثاء 7 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.
 
وحمل البلاغ الأمم المتحدة المسؤولية عن استمرار المليشيا في جرائمها بحق المدنيين بتعز من قتل وتدمير وحصار وذلك "للدور المتواطئ الذي تقوم به الأمم المتحدة متمثلا في شرعنة المليشيا والسكوت عن جرائمها التي ترتكبها أمام العالم منذ أكثر من عام".
 
ودعا البلاغ كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والشخصيات والمنظمات في كل أنحاء العالم إلى التفاعل مع الحملة العالمية الموسومة بوسم " #‏الأمم_المتحدة_تقتل_تعز " حتى تصل أصوات المظلومين إلى مراكز القرار وإجبارهم على اتخاذ موقف حاسم بشأن جرائم المليشيا باليمن.
 
يأتي هذا البلاغ بعد سلسلة جرائم مروعة ترتكبها المليشيا بحق تعز المحاصرة آخرها قصف تعرضت له الأحياء السكنية في اليوم الأول من رمضان وقبلها مجزرة الباب الكبير والذي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم أطفال و4 نساء شهيدات.
 


التعليقات