متظاهرون غاضبون يطالبون بإقالته.. مسؤول محلي بعدن يعلن توقفه عن العمل حتى الانتهاء من التحقيق في واقعة الشيخ عثمان
- عدن الاربعاء, 21 يونيو, 2023 - 05:48 مساءً
متظاهرون غاضبون يطالبون بإقالته.. مسؤول محلي بعدن يعلن توقفه عن العمل حتى الانتهاء من التحقيق في واقعة الشيخ عثمان

تظاهر المئات من المواطنين الغاضبين، الأربعاء، من فرض جبايات وتدمير القطاع التجاري، في مديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن جنوبي البلاد، بعد يوم من إقدام مواطن على  احراق نفسه احتجاجا على منعه من إعادة بسطته في الشارع العام من قبل السلطات المحلية هناك.


وتجمع المتظاهرون امام مبنى المجلس المحلي، قبل ان يجوبوا شوارع المديرية، حيث هتفوا ضد مدير مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية مطالبين السلطات بإقالته من منصبه، وسط اتهامات بفرض جبايات وتدمير القطاع التجاري في المديرية. 


ويوم أمس أقدم مواطن على اضرام النار في جسده احتجاجا على منعه من إعادة بسطته في الشارع العام من قبل السلطات المحلية الخاضعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 
ووجه يوم أمس، محافظ عدن أحمد لملس مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن مطهر علي ناجي بالتحقيق الفوري في الحادثة  وأخذ كافة الاستدلالات، ودراسة الملابسات، وإحالة المتسببن فيها إلى الجهات القضائية لينالوا عقابهم الرادع وفقا للنظام والقانون.


وفي الاثناء، أعلنت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان استجابتها لقرار المحافظ بتكليف مدير أمن عدن للتحقيق بحادثة إحراق أحد الباعة لنفسه أمام مبنى السلطة المحلية.


ودعت السلطة المحلية في بيان إلى تحقيق عاجل وشامل، والوقوف على تداعيات وأسباب الواقعة، مؤكدة التزام مديرها بكل نتائج التحقيق.


كما أعلن مدير المديرية وسام معاوية التوقيف عن العمل حتى الإنتهاء من التحقيق لضمان، مؤكدا التزامه بكافة الإجراءات القانونية المتخذة وفقاً للنظام والقانون.


التعليقات