قيادي بالانتقالي يطلب اللجوء السياسي في هولندا
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 يونيو, 2023 - 06:07 مساءً
قيادي بالانتقالي يطلب اللجوء السياسي في هولندا

قدم قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، على طلب اللجوء السياسي في هولندا عقب مشاركته في منتدى اليمن الدولي الذي انعقد في لاهاي منتصف يونيو الجاري.

 

 وقال الصحفي فارس الحميري إن العميد ثابت حسين، قدم على طلب اللجوء في كمب استقبال اللاجئين في هولندا؛ مع آخرين محسوبين على الانتقالي؛ عقب مشاركتهم في منتدى اليمن الدولي.

 

 

وبحسب الحميري فإن العميد حسين كان قد شارك في مؤتمر صحفي عقده مع أعضاء من الوفد الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي على هامش المنتدى في لاهاي؛ وتحدث باعتباره خبيرا عسكريا عن نجاح العمليات العسكرية لقوات الانتقالي، واتهم مسؤولين سابقين بدعم تنظيمات متطرفة في أبين ومحافظات أخرى.

 

يشار إلى أن حسين عقب المنتدى انتقد (نوعية المشاركين)، وقال "ما يعيب هذا المنتدى ان العدد الكبير للمشاركين قد حول المنتدى إلى فعالية جماهيرية أكثر منها علمية وبحثية فيما لو اقتصرت الدعوة على صناع القرار من الباحثين والقوى السياسية الفعالة بما فيها المرأة والشباب الذين تتوفر فيهم مواصفات وشروط الباحثين الاستراتيجيين".

 

وفي وقت سابق أفاد الحميري أن الصحفي جمال عامر التابع للحوثيين الذي شارك  في تلك المنتدى ممثلا عن جماعة الحوثي قدم طلب لجوء في هولندا.

 


التعليقات