لجنة التحقيق: أحداث ملعب الشهداء بتعز عرضية وتصرف شخصي وذات طابع جنائي
- تعز الثلاثاء, 04 يوليو, 2023 - 08:14 مساءً
لجنة التحقيق: أحداث ملعب الشهداء بتعز عرضية وتصرف شخصي وذات طابع جنائي

[ المحافظ شمسان مع لجنة التحقيق بأحداث ملعب الشهداء ـ وكالة سبأ ]

أكدت لجنة التحقيق المكلفة بحادثة ميدان الشهداء بمدينة تعز، الثلاثاء، أن الحادثة عرضية وتصرف شخصي، وذات طابع جنائي بحت ولا تحمل أي ابعاد أخرى او ملامح الجريمة المنظمة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة المحافظ نبيل شمسان، للجنة التحقيق الحقائق بحادثة ميدان الشهداء اثناء احتفالية مهرجان تعز العيدي 2023.

 

وأوضحت اللجنة أن نتائج التحقيق سوف تعلن للرأي العام فور استكمال إجراءات عملها خلال الساعات القادمة.

 

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ نبيل شمسان من اللجنة الى نتائج التحقيقات الاولية والتي اتخذت جملة من القرارات الضامنة لتحقيق جدي ونزيه وشفاف يضع كل جهة وفرد أمام مسؤوليته فيما حدث، والتي شملت الاحتجاز والتوقيف والاستجواب مع كل من له علاقة او يشتبه بضلوعه في الأحداث.

 

واهابت لجنة التحقيق، بكافة وسائل الإعلام والناشطين والمنظمات بأن عليهم الثقة بالإجراءات القانونية التي تنفذها الجهات المختصة واللجنة المكلفة بالتحقيق، وتحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات وتداولها واخذها من مصادرها الرسمية بعيدا عن الترويج للإشاعات والمعلومات المزيفة. 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المحافظ شمسان اطلع من اللجنة المكلفة، عن النتائج الاولية والتحقيقات في الحادثة، مشيداً بأداء اللجنة المشكلة للتحقيق والتكفل بالعلاج والرعاية الصحية الكاملة للجرحى والوقوف بمسؤولية ازاء تلك الاحداث المؤسفة والتي يجب ان تأخذ مجراها القانوني وضبط الجناة.

 

وشدد شمسان، على ضرورة اتخاذ قرارات حازمة بحق الجناة لينالوا جزائهم الرادع، مؤكداً الحرص على ان تكون تعز نموذجية بمدنيتها وسلميتها كما عرفت، وعدم السماح لكل من يحاول تشويه المحافظة وأن القانون فوق الجميع.


التعليقات