رابطة حقوقية تعرب عن قلقها الشديد لمصير 165 مخفي قسرا في سجون الحوثيين والحزام الأمني
- عدن السبت, 08 يوليو, 2023 - 01:39 صباحاً
رابطة حقوقية تعرب عن قلقها الشديد لمصير 165 مخفي قسرا في سجون الحوثيين والحزام الأمني

أعربت رابطة حقوقية، عن قلقها الشديد لمصير 165 مخفي قسرا في سجون الحوثيين والحزام الأمني التابع للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وقال رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عنها، بأنها تعرب عن قلقها الشديد عن مصير 112 مخفي قسراً لدى جماعة الحوثي و53 مخفي قسراً لدى قوات الحزام الأمني بعدن، ولا يعرف عن مصيرهم شيء منذ سنوات.

 

وحملت الرابطة، جماعة الحوثي وقوات الحزام الأمني بعدن المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المخفيين قسراً والذين تجاوز بعضهم الـ7 سنوات في مصير مجهول.

 

وناشدت أمهات المختطفين، المبعوث الأممي وجميع الجهات الدولية والمحلية الحقوقية والإعلامية والوسطاء المحليين للسعي الجاد لإظهار المخفيين قسراً والإفراج عنهم دون قيد أو شرط، والوقوف مع أهاليهم للاطمئنان على أبنائهم ومصيرهم.

 

وأشارت الرابطة في بيان لها إلى الكشف عن مقبرة جماعية تحوي رفاة 17 مخفي قسراً من أبناء محافظة عمران، والذين ظلوا مخفيين ولم يُعلم عن مصيرهم شيئاً منذ عام 2010 حتى اعتراف جماعة الحوثي عن مصيرهم في شهر يونيو 2023م.

 

ولفتت الرابطة إلى أنها تشارك أهالي الضحايا ألمهم وحزنهم، وتدين هذه الأفعال الإجرامية التي تصل إلى مصاف جرائم الحرب، مشددة على ضرورة محاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق المخفيين قسراً ودعم أهاليهم نفسياً وجبر ضررهم.


التعليقات