طالب بالشفافية..
عبد الملك المخلافي ينتقد العبث بأراضي الدولة في باب المندب والمخا والساحل الغربي
- متابعة خاصة السبت, 08 يوليو, 2023 - 07:53 مساءً
عبد الملك المخلافي ينتقد العبث بأراضي الدولة في باب المندب والمخا والساحل الغربي

[ المخلافي يغرد عن المشاريع في مدينة المخا ]

انتقد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، عبدالملك المخلافي، البسط العشوائي على أراضي الدولة في منطقة باب المندب ومدينة المخا والساحل الغربي.

 

وقال المخلافي -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن "منطقة باب المندب والمخاء والساحل الغربي في محافظة تعز بمديرياتها الأربع بموقعها الاستراتيجي هي مستقبل تعز وإقليم الجند وجزء من مستقبل اليمن".

 

 

وأكد أن "تلك الأراضي يجب ألا تعطى إلا لمشاريع حقيقية وجادة ضمن دراسة ورؤية مستقبلية طموحة وخلال فترة محددة للتنفيذ في إطار عقود واتفاقيات شفافة وواضحة ومعلنة".

 

وأضاف "لا يجوز بأي حال تحويلها إلى "بقع" وأراضي للبسط أو النهب بالكيلومترات- ولو كانت بعقود أو محاضر تسليم رسمية- أو التحول إلى منافع شخصية وعشوائيات".

 

وذكر المخلافي أن الجهات المسؤولة بحاجة لإعادة النظر في أي تصرفات خاطئة؛ مما تم نشره والحديث عنه والتوضيح للرأي العام بالحقائق والحفاظ على المستقبل وحق الأجيال القادمة.

 

ويأتي تعليق نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، المخلافي، في الوقت الذي ينفذ فيه العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي المدعوم إماراتيا مشاريع مشبوهة بتمويل من أبوظبي في باب المندب ومدينة المخا والساحل الغربي لتعز، منذ أربع سنوات.


التعليقات