1000 قتيل وجريح من المدنيين برصاص الحوثيين بتعز خلال مايو الماضي
- تعز الجمعة, 10 يونيو, 2016 - 01:41 صباحاً
1000 قتيل وجريح من المدنيين برصاص الحوثيين بتعز خلال مايو الماضي

[ من جرحى تعز - ارشيف ]

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، أمس الأربعاء، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر مايو من العام الجاري 2016، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، وأبرزها الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون في تعز منذ بدء إعلان الهدنة التي أعلنت الأمم المتحدة رعايتها في اليمن منذ العاشر من إبريل الماضي .
 
وأعلن ائتلاف الإغاثة في تقريره مقتل 61، وجرح 808 مدنيا بينهم نساء وأطفال خلال مايو الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية.
 
وقال الائتلاف بأن 10 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة من قبل المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع ، في مناطق صالة، حسنات، المكلكل، وحي الجحملية شرقي المدينة، بالإضافة إلى تعرض 33 منزلاً في أحياء مختلفة من المدينة للتضرر الجزئي جراء القصف العشوائي.
 
وأكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقريره أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، في ظل الحصار الخانق الذي لازال مفروضاً على مداخل المدينة من قبل مسلحي الحوثي وصالح الذي يتمركزون في محيط المدينة.

وتعيش محافظة تعز أوضاعا إنسانية بالغة السوء منذ بدء الحرب عليها في 14إبريل من العام الماضي وانتهاءً بالحصار الخانق على مداخلها منذ أكثر من 9 أشهر, ومنع إدخال أي مواد غذائية، استهلاكية، أدوية، أو مستلزمات طبية أو مياه شرب أو حتى اسطوانات أكسجين للجرحى والمرضى في المستشفيات عبر الطرق الرئيسية.
 


التعليقات