محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء
- تعز الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 07:44 مساءً
محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء

[ المحافظ نبيل شمسان في إجتماع مع قيادات أحزاب تعز ـ وكالة سبأ ]

ناقش اجتماع سياسي لقيادات الأحزاب بمحافظة تعز، برئاسة المحافظ نبيل شمسان، قضايا أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء بمدينة تعز، عاصمة المحافظة.

 

وخلال الاجتماع أكد المحافظ ومسؤولي السلطات المحلية، بعدم وجود أي اعتداءات أو نهب لأراضي وعقارات الدولة والأوقاف بمديريات الساحل الغربي للمحافظة، مشيرين إلى التوجيهات الصارمة من المحافظ والسلطات المحلية المتعلقة بوقف إي إجراءات تتعلق بتلك الأراضي.

 

بدوره، استعرض مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بمحافظة تعز عبدالرحمن حاشد، خلال الاجتماع آليات التعامل مع هذه الاعتداءات بموجب توجيهات محافظ المحافظة وفقًا للقانون، مشيرا إلى وجود مئات القضايا تنظر حاليًا أمام القضاء.

 

وفيما يتعلق بالمحاضر المتداولة الصادرة عن فرع الهيئة بالساحل، تحدث عبدالرحمن حاشد بأنه لم تُنفذ، وتم الغاؤها، مؤكداً بأنه لم يتم التصرف بأي جزء من أراضي الدولة في عموم مديريات الساحل والمديريات المحررة تنفيذاً لقرار المحافظ بإلغاء التصرفات في أراضي وعقارات الدولة والأوقاف منذ تاريخ الانقلاب 2015، ووقف أي تصرفات جديدة.

 

وأشار إلى ضبط عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاعتداء على أراضي الدولة في المخا.

 

وتم خلال الاجتماع تناولُ العديد من الموضوعات المتعلقة بالمحافظة، بما فيها حادثة ملعب الشهداء، حيث استعرض وكيل المحافظة عبدالكريم الصبري رئيس لجنة التحقيق نتائج التحقيقات وتوصيات اللجنة والذي أشاد المحافظ وقيادات الأحزاب بإجراءاتها وحياديتها مؤكدين تنفيذ كل ما تضمنته النتائج والتوصيات وضرورة اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة ضد كل من يحاول زعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة.


التعليقات