رئيس هيئة الأركان: استمرار حصار تعز يعني "استمرار الحرب" ورفعه واجب إنساني
- غرفة الأخبار الخميس, 13 يوليو, 2023 - 09:44 مساءً
رئيس هيئة الأركان: استمرار حصار تعز يعني

[ رئيس أركان الجيش عزيز بن صغير ]

أكد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، الخميس، أن إستمرار حصار جماعة الحوثي لتعز، يعد إستمرار للحرب، بالتزامن مع مرور 3000 يوم من الحصار.

 

وقال رئيس هيئة الأركان الفريق الركن عزيز بن صغير، في تغريدة على تويتر، "تعز بوابة السلام وفك الحصار عنها يعني السلام وهوا واجب إنساني، واستمرار حصارها يعني الحرب".

 

 

وقبل قليل، بدأ نشطاء وحقوقيون وآلاف اليمنيين، تظاهرة إلكترونية واسعة، تنديدا بإستمرار جماعة الحوثي في حصار مدينة تعز، وسط البلاد.

 

ونددت الحملة والتظاهرة التي انطلقت في الثامنة من مساء الخميس، باستمرار الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثي على محافظة تعز، منذ تسع سنوات.

 

وحملت التظاهرة وسم #تعز3000_يوم_حصار وسط مطالبات مجتمعية وحقوقية واسعة لوضع حد لمعاناة الملايين من أبناء المحافظة جراء الحصار الخانق الذي حول حياة المواطنين إلى جحيم.

 

وفي وقت سابق، تحدث محافظ تعز نبيل شمسان خلال مؤتمر صحفي عن الآثار الكارثية للحصار الحوثي على تعز، معتبرا إياه أنه "أبشع جريمة وعقاب جماعي يشهدها التاريخ الحديث والتي تسببت بتدمير البنية التحتية والخدمية وتدمير المنشآت وإغلاق الطرق ونزيف الارواح بالقصف اليومي والقنص والالغام صعوبة الحصول على الخدمات المعيشية والسفر وانتقال المرضى"، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وقال المحافظ، إن حصار الحوثيين لتعز تسبب بأزمة مياه تصل الى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الاسعار 35% عن المناطق المحررة وكذلك الحوادث المرورية التي بلغت 481 نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ 475 مليون دولار.


التعليقات