الحكومة: رفع حصار الحوثيين لتعز "الإختبار الرئيسي" للسلام في اليمن
- غرفة الأخبار الخميس, 13 يوليو, 2023 - 10:03 مساءً
الحكومة: رفع حصار الحوثيين لتعز

[ المدخل الشرقي لمدينة تعز مغلق منذ تسع سنوات ]

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، الخميس، أن رفع الحصار الحوثي على تعز، هو الإختبار الرئيسي للسلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال بن مبارك في تغريدة على تويتر، إن "فك الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر والطرقات هي الاختبار الرئيسي أمام السلام ومجمل العملية السياسية في اليمن".

  

 

واعتبر وزير الخارجية، أن حصار الحوثي لمدينة تعز "من أطول الجرائم في التاريخ الحديث وأبشعها، والمليئة بالمعاناة الانسانية التي عاشها ومازال يعانيها ما يزيد عن أربعة مليون مواطن".

 

وفي وقت سابق، تحدث محافظ تعز نبيل شمسان خلال مؤتمر صحفي عن الآثار الكارثية للحصار الحوثي على تعز، معتبرا إياه أنه "أبشع جريمة وعقاب جماعي يشهدها التاريخ الحديث والتي تسببت بتدمير البنية التحتية والخدمية وتدمير المنشآت وإغلاق الطرق ونزيف الارواح بالقصف اليومي والقنص والالغام صعوبة الحصول على الخدمات المعيشية والسفر وانتقال المرضى"، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وقال المحافظ، إن حصار الحوثيين لتعز تسبب بأزمة مياه تصل الى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الاسعار 35% عن المناطق المحررة وكذلك الحوادث المرورية التي بلغت 481 نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ 475 مليون دولار.


التعليقات