17 تكتل سياسي ومنظمات مجتمع مدني تدين اقتحام مقر حزب الاصلاح بحضرموت (بيان)
- حضرموت - خاص الجمعة, 10 يونيو, 2016 - 03:26 صباحاً
17 تكتل سياسي ومنظمات مجتمع مدني تدين اقتحام مقر حزب الاصلاح بحضرموت (بيان)

[ اقتحام مقر الاصلاح في المكلا - ارشيف ]

أدان نحو 17 تكتلا سياسيا ومنظمات مجتمع مدني اليوم الجمعة، اقتحام مقر حزب الاصلاح بحضرموت بواسطة أربعة أطقم عسكرية، تقول بأنها من المقاومة، وذلك قبيل فجر أمس الخميس 9 يونيو 2016م.
 
واستنكرت الأحزاب والمكونات السياسية في حضرموت في بيان لها، ما تعرض له المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بحضرموت من اقتحام، وكذا اعتقال مدير المكتب وحراسته.
 
 نَص البيان:
 
تدين الأحزاب والمكونات السياسة في حضرموت وتستنكر ماتعرض له المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بحضرموت من اقتحام بواسطة اربعة أطقم عسكرية تقول بأنها من المقاومة وذلك قبيل فجر يوم الخميس 9 يونيو 2016م ونتج عن ذلك اعتقال حراسة المكتب وعددهم أشخاص وفي وقت لاحق من صباح نفس اليوم تم اعتقال مدير المكتب وتم اقتيادهم جميعا إلى جهة غير معروفة  .
 
ونحن في الأحزاب والمكونات السياسية  بحضرموت نرفض مثل هذه التصرفات غير المبررة وغير القانونية بحق حزب سياسي معروف له حضور ودور فاعل في العمل الوطني والمجتمعي وله أسهام متميز في دعم الشرعية وتأييد التحالف العربي وإفشال الإنقلاب .
 
كما ندين ونرفض ما يحصل من مداهمات وإعتقالات غير القانونية  طالت عدد من أبناء المحافظة في الفترة الأخيرة ونطالب الجهات المسؤلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية سرعة إطلاق سراح المعتقلين تعسفيا  ومحاسبة من يقف خلف هذه التصرفات غير القانونية ، ولقد كان البيان الذي أصدره المحافظ وقيادة المنطقة بعد اقتحام مقر الإصلاح  واضحا وصريحا وقويا بهذا الخصوص ونحن هنا نشيد بهذا الموقف ونطالب بتفعيله على أرض الواقع. ونحن مع سيادة القانون على الجميع ومن ثبت تورطة في أي جريمة فيتم التعامل معه وفق الإجراءات القانونية وتقديمة للمحاكمة العادلة  .
 
وبناء عليه فإننا الأحزاب والمكونات الموقعه أدناه ندعوا إلى سرعة عقد لقاء يضم جميع الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والعلماء  في حضرموت للوقوف بحزم أمام هذه القضية لأنها  ستهدد لحمة وتماسك النسيج المجتمعي في حضرموت وستزرع بذور الصراع والضغائن والأحقاد وتؤسس لثقافة الإلغاء والتهميش والإقصاء.
 
نسأل المولى جل في علاه أن يحفظ علينا نعمة التعايش والمحبة والأخوة  والألفة والقبول بالآخر .
 
التنظيم الوحدوي الناصري.
حزب الحق
الحزب الإشتراكي اليمني
حزب الرشاد السلفي
التجمع اليمني للإصلاح
حزب البعث العربي
حزب العدالة والبناء
حركة النهظة الإسلامية
العصبة الحضرمية
منظمات المجتمع المدني بحضرموت
اتحاد احرار حضرموت
التجمع الحضرمي الإتحادي
اللجنة الشبابية الحضرمية
رابطة الخريجين الحضارم
شباب حضرموت الاحرار
.تكتل شباب المتحد
 الجبهة المتحدة لتحرير الجنوب
....
 


التعليقات