رؤية دولية وتعليق للمشاورات اليمنية إلى ما بعد رمضان
- صُحف الجمعة, 10 يونيو, 2016 - 10:01 مساءً
رؤية دولية وتعليق للمشاورات اليمنية إلى ما بعد رمضان

[ ولد الشيخ - ارشيفيه ]

توقع مصدر يمني مسؤول أن يقدم مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، الرؤية الدولية للسلام في اليمن للأطراف اليمنية خلال اليومين القادمين.

ونقلت صحيفة عكاظ عن المصدر " أن هناك رؤية دولية لترتيب الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية، تتم حاليا بلورتها.

وسيتم عرضها على الأطراف اليمنية خلال اليومين القادمين، لمناقشتها مع قياداتها في الداخل على أن يعودوا بعد عيد الفطر لتقديم ما لديهم من ملاحظات والتوافق عليها بشكل نهائي.

وأشار إلى أن الرؤية التي تعدها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الخليج وسيقدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ تحدد خريطة لتنفيذ القرار الدولي 2216 وآلية لانسحاب الميليشيات وتسليم الأسلحة والتشاور وترتيب حكومة الشراكة. وقد أبلغ ولد الشيخ الأطراف اليمنية بأنه يشعر بحالة الملل الذي يشعرون بها من جراء عدم التوصل إلى حل نهائي.

ويتضمن مشروع المملكة على أربعة بنود. وهو مكمل للمشروع الذي وضعته الحكومة اليمنية. ويشدد على ضرورة أن تكون هناك مسافة آمنة على أرض الميدان.

وحسب المصدر ذاته فقد عقدت في الكويت لمدة خمسة أيام دورات تدريبية حول العمل الميداني وإعداد التقارير للجان الفرعية الميدانية للتهدئة من قبل الطرفين. وعادت اللجان إلى اليمن لمباشرة عملها في الجبهات الساخنة بغرض ترتيب الأوضاع لأي اتفاق سياسي.

وأفصح المصدر عن لقاءات عقدها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس مع الوفود اليمينة كلا على حدة للتشاور معهم حول آخر المستجدات والنتائج التي تحققت. وحثهم على ضرورة العمل من أجل السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
 
 


التعليقات