"هيئة التشاور": وصول مشاورات السلام إلى طريق مسدود بسبب تعنت الحوثيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 04:20 مساءً

[ هيئة التشاور والمصالحة تدعو في اجتماعها الى اجراء معالجات استثنائية وعاجلة في الجانب الاقتصادي ]

أكدت هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي الثلاثاء، وصول الجهود الدولية والاقليمية المنسقة مع الأمم المتحدة لاحلال السلام في اليمن إلى طريق مسدود بسبب تعنت جماعة الحوثيين.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن هيئة التشاور والمصالحة شددت في اجتماع مرئياً برئاسة محمد الغيثي على ضرورة قيام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والتحالف بقيادة السعودية بمسؤولياتهم لردع تصعيد الحوثيين العسكرية.

 

وحذرت الهيئة من استمرار التدهور الاقتصادي في البلاد، داعية مجلس القيادة والحكومة إلى اتخاذ اجراءات عاجلة وجادة قبل حدوث انهيار تصعب معه تنفيذ اي اصلاحات وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية في اعقاب استهداف المنشأت النفطية باكتوبر العام الماضي.

 

وأشارت إلى أن عدم تنفيذ الاجراءات بعد استهداف الاعيان الاقتصادية وايقاف تصدير المشتقات النفطية خطاء يجب تداركه، مؤكدة لذلك مسؤوليات وتبعات خطيرة.

 

وفي سياق أخر، أقرت الهيئة البدء في تنفيذ آلية تشكيل اللجان الدائمة التي وضعتها اللائحة الداخلية للهيئة وفق المعايير المنصوص عليها، وهي اللجنة السياسية، واللجنة الثقافية والإعلامية، ولجنة المصالحة والعدالة الانتقالية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الحقوق والحريات.

 


التعليقات