عدن.. نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 06:38 مساءً
عدن.. نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي

[ سائقو النقل الثقيل يؤكدوا تمسكهم بقيادة النقابة ورفضهم تسيس العمل النقابي ـ ارشيف ]

هددت نقابة عمال النقل الثقيل، الإثنين، بالتصعيد والبدء بإضراب شامل في العاصمة المؤقتة عدن، إثر محاولة السطو على قيادة النقابة ومقرها من قبل نافذين من مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وأكدت نقابة عمال النقل الثقيل، في بيان صادر عنها، بدء التصعيد الميداني بالإضراب الشامل من تاريخ 19/7/2023 وحتى يتم الإستجابة لمطالبهم والتي من بينها ما أسماه البيان بـ "رفع الظلم عليهم بعد ان تم اقتحام مقر النقابة وإيقافهم على العمل بدون الرجوع الى الجمعية العمومية".

 

 وطالب البيان، بإعادة مقر النقابة الذي تم السطو عليه من القيادة الحالية للنقابة ومحاسبتهم وفق النظام والقانون، ورفع الجبايات المقررة على سائقي الشاحنات من النقاط كاملة وبسط يد الدولة عليها، وحمايتهم وتمكينهم من حقوقهم التي ينص عليها القانون.

 

ودعا البيان، محاسبة كل من تسول له نفسه بتخريب او تدمير او سرقة المال العام والتدخل السريع في حل قضيتهم العادلة، مشددا على أن النقابة “ستظل تحارب الفساد الى ان يقتلع وتحويل الفاسدين للجنة الفساد لمحاسبتهم على اهدار المال العام" مؤكدا أن النقابة لديها ما يثبت وجود عمليات الفساد وتورط النافذين فيه.

 

وأشاد البيان، بصمود وصبر جميع السائقين نتيجة تطور الأحداث والمجريات، مشيرا إلى أن النقابة ستظل تطرق جميع الحلول السلمية من اجل تحقيق مطالبهم ورفع الظلم عنهم.

 

وناشد رئيس نقابات عمال النقل الثقيل انيس صالح محمد المطري رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك التدخل العاجل لحل قضيتهم وحمايتهم من الهيئة العامة للنقل الثقيل على حد قوله.

 

وشكر المطري كل الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في مديرية المنصورة ممثلة بمدير المديرية احمد الداودي والتي كان لها الدور الكبير في تقريب وجهات النظر بين النقابة والمتنفذين في الهيئة، بموجب محضر الاتفاق بينهم.


التعليقات