مسؤول أممي يبدي استعداد الأمم المتحدة لإرسال فرق ميدانية لإعداد خطة التعافي في عدن
- متابعة خاصة الخميس, 20 يوليو, 2023 - 04:14 مساءً
مسؤول أممي يبدي استعداد الأمم المتحدة لإرسال فرق ميدانية لإعداد خطة التعافي في عدن

أبدى مسؤول أممي رفيع الخميس، استعداد الأمم المتحدة بارسال فريق ميداني إلى عدن للمساعدة في إعداد خطة للتعافي وربطها بأجندة التنمية المستدامة.


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور عبدالله الدردري، أكد خلال لقائه بوزير التخطيط واعد باذيب التقي بمدينة نيويورك على الوقوف إلى جانب اليمن في كافة المجالات ذات الأولوية.


وأضاف "الدردري" أنه مستعد لإرسال فريق للنزول الميداني إلى عدن للمساعدة في إعداد خطة للتعافي وربطها بأجندة التنمية المستدامة.


وبحث الجانبان على هامش اجتماعات المنتدى السياسي الرفيع المستوى للعام الجاري 2023، تدخلات البرنامج الأممي في اليمن في مجال معالجة الاستجابة للأزمات والتعافي وتوفير فرص العمل الطارئة، وإصلاح البنية التحتية، وتقديم الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي.


كما ناقشا سبل إعداد إطار للتعافي الاقتصادي وبناء القدرات للمؤسسات وتعزيز بيئة تمكينية لتنمية القطاع الخاص، بما فيها إعادة تأهيل وإعمار البنية التحتية الحيوية، مثل الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات وأنظمة المياه والصرف الصحي. 


التعليقات