"المجلس الرئاسي" يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت الحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 20 يوليو, 2023 - 05:33 مساءً

دعا مجلس القيادة الرئاسي الخميس، المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت جماعة الحوثي والاستجابة لتطلعات اليمنيين في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه. 

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس القيادة عقد اجتماعا برئاسة رشاد العليمي، لمناقشة الجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة واحياء العملية السياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، محذرا جماعة الحوثي من التمادي في اعتداءاتها العسكرية وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

وأشاد المجلس بدور القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وجاهزيتها العالية لردع اي تصعيد، او مغامرات لتقويض فرص السلام التي يتعاطى معها المجلس والحكومة بكل ايجابية ضمن مساعيهم الحثيثة لتخفيف المعاناة اليمنيين.

 

وفي سياق آخر، استعراض المجلس الموقف الاقتصادي والمالي، والخدمي في عدن والمحافظات المحررة، والجهود المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية للحفاظ على مؤشرات الاستقرار النسبي المحققة خلال الفترة الماضية.

 

وأكد على ضرورة تأمين الحصص الكافية من الوقود لتشغيل المنظومة الكهربائية وتعزيز دور الاجهزة الرقابية لمعالجة الاختلالات في هذا القطاع الخدمي الحيوي، مجددا التزامه للوفاء بالمسؤوليات الكاملة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة إلى مواردها العامة، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمع الدولي.

 

كما طمأن المواطنين بمعالجات لضمان استمرار دفع رواتب والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الاساسية، بدعم من السعودية والامارات.


التعليقات