غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز
- متابعة خاصة السبت, 22 يوليو, 2023 - 12:12 صباحاً
غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز

[ مؤيد حميدي مسؤول الغذاء العالمي اغتيل بمدينة التربة جنوب تعز ]

أدان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الجمعة، مقتل أحد موظفي الأمم المتحدة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد.


وقال مكتب المبعوث الأممي، في باين له على تويتر: "ندين مقتل مؤيد الحميدي، الموظف المتفاني في برنامج الأغذية العالمي، في وقت سابق اليوم في تعز". 


وأضاف "خالص تعازينا لأسرة مؤيد وأصدقائه وزملائه. ونشاطر الحزن والأسى مع مجتمع العمل الإنساني في اليمن لهذه الخسارة الأليمة".


وفي ذات السياق أدانت الولايات المتحدة مقتل أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي في ‎اليمن معربة عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد، وفق بيان نشره حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن في تويتر.


وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمنية عن هوية المتهم بإغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بمحافظة تعز، مؤيد حميدي "اردني الجنسية".


وقالت المصادر لـ"الموقع بوست"، ان المتورط الرئيسي في اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بتعز،  أحد عناصر كتائب أبي العباس ويدعى أحمد يوسف الصرة.


واضافت المصادر أن شرطة تعز تتبعت كاميرات المراقبة ومن خلالها تم كشفت هوية الجاني، لافته إلى أنها تلقت بلاغات من عدد من المواطنين عن ظهور المدعو أحمد الصرة خلال الايام القليلة الماضية في مدينة التربة. 


وبحسب المصادر فإن المدعو "الصرة" عاد من المخا وكان قد التحق بما يسمى "المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية" التابعة لطارق صالح عندما تم دمج كتائب أبي العباس فيها. 


واشارت المصادر إلى أن الصرة يعد احد المطلوبين امنياً المتورطين باغتيال العشرات من أفراد الجيش الوطني وفر عندما خرجت كتائب أبي العباس من داخل مدينة تعز.


التعليقات