طالبت بتحقيق شفاف.. توكل كرمان: اغتيال الموظف الأممي لا يمكن فصله عن سياسة تجويع تعز منذ بداية الحرب
- متابعة خاصة السبت, 22 يوليو, 2023 - 04:24 مساءً
طالبت بتحقيق شفاف.. توكل كرمان: اغتيال الموظف الأممي لا يمكن فصله عن سياسة تجويع تعز منذ بداية الحرب

قالت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، إن اغتيال ممثل منظمة الغذاء العالمي في محافظة تعز، مؤيد حميدي، لا يمكن فصله عن سياسة تجويع تعز المستمرة منذ بداية الحرب.

 

وادانت كرمان -في منشور بصفحتها على فيسبوك- الجريمة الارهابية التي أودت بحياة ممثل برنامج الغذاء العالمي في محافظ تعز مؤيد حميدي.

 

وطالبت بإجراء تحقيق شفاف لا يكشف عن هوية الفاعل وحسب، وانما يكشف من يقف وراء الفاعل، إذ سيكون من المهم لمحافظة تعز التي عانت طويلا من الإرهاب الممول خارجيا ولليمن بشكل عام أن تتضح الحقيقة، حقيقة الارهاب الوظيفي الذي تتم صناعته في غرف ودوائر سوداء لتحقيق أهداف سياسية وأمنية غير مشروعة".

 

 

 وأكدت أن هذا الاغتيال المشؤوم لا يمكن فصله عن سياسة تجويع تعز المستمرة منذ بداية الحرب.

 

وظهر أمس الجمعة، قتل ممثل الغذاء العالمي في تعز "مؤيد حميدي" برصاص مسلحين في مدينة التربة، جنوبي المحافظة.

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر أمنية، لـ "الموقع بوست" عن هوية المتهم بإغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بمحافظة تعز، مؤيد حميدي "اردني الجنسية".

 

وقالت المصادر إن المتورط الرئيسي في اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بتعز،  أحد عناصر كتائب أبي العباس ويدعى أحمد يوسف الصرة.

 

وأضافت المصادر أن شرطة تعز تتبعت كاميرات المراقبة ومن خلالها تم كشفت هوية الجاني، لافته إلى أنها تلقت بلاغات من عدد من المواطنين عن ظهور المدعو أحمد الصرة خلال الايام القليلة الماضية في مدينة التربة.

 

ومساء الجمعة أعلنت شرطة تعز التعرف على هوية المنفذين للعملية، واستخراج أوامر ضبط قهرية بحقهما من النيابة، فيما باشرت الأطقم الأمنية عملية الانتشار وملاحقتهما وإغلاق مداخل المديرية الرئيسية.


التعليقات