الغذاء العالمي يؤكد أن اغتيال "حميدي" لن يؤثر على أنشطة البرنامج في اليمن
- غرفة الأخبار السبت, 22 يوليو, 2023 - 07:28 مساءً
الغذاء العالمي يؤكد أن اغتيال

[ مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي ـ ارشيف ]

أكدت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، السبت، أن الحادثة الإرهابية التي استهدفت مدير البرنامج بمحافظة تعز، لن تؤثر على أعمال وأنشطة الغذاء العالمي في اليمن. 

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، بالمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال الإتصال أنه تم تحديد هوية القتلة والقبض عليهم تمهيدا لمحاكمتهم لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء ما اقترفوه من جريمة إرهابية.

 

وأشار معين عبدالملك، إلى التزام الحكومة بتأمين الاعمال الإنسانية وتمكين المنظمات الاغاثية من القيام بعملها وتيسير وصول المساعدات الى مستحقيها لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي والحد من نهبها للمساعدات وتسخيرها لما تسميه المجهود الحربي لمواصلة القتال ضد الشعب اليمني.

 

وأشار رئيس الحكومة، بالجهود والاسهامات النوعية لبرنامج الغذاء العالمي في اسناد جهود الحكومة لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

 

وجدد رئيس الوزراء ثقته ان العمل الإنساني والاغاثي لن يتأثر بهذا الحادث المستنكر والوحشي، فاليمنيين احوج ما يكون في الفترة العصيبة التي يعيشونها لكل جهد لتخفيف معاناتهم، وعدم اعطاء الفرصة للمجرمين ممن أقدموا على فعلتهم الشنيعة لتحقيق مآربهم واهدافهم من وراء عمليتهم الغادرة.

 

بدورها عبرت، عن حزنها لفقدان "مؤيد حميدي" في عمل إرهابي غير مقبول يستهدف المجتمع الإنساني العامل من اجل خدمة المحتاجين. 


التعليقات