تأكيد عراقي (رئاسة وحكومة وبرلمان) على دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره
- غرفة الأخبار الأحد, 23 يوليو, 2023 - 07:27 مساءً
تأكيد عراقي (رئاسة وحكومة وبرلمان) على دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره

[ وزير الخارجية اليمني بن مبارك مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ]

أكد رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد موقف بلاده الثابت في دعم السلطة الشرعية ووحدة واستقرار وأمن اليمن.

 

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، الذي يتواجد في بغداد في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وفقا لما نشرته وكالة سبأ الرسمية.

 

وخلال اللقاء نوه الرئيس العراقي بالعزم على الارتقاء بعلاقات البلدين والدفع بها نحو المستويات المطلوبة في مختلف المجالات، وبما يلبي تطلعات الشعبين ويكفل لهما التنمية والاستقرار.

 

كما أشاد، بالعلاقات المتميزة والروابط الوجدانية، التي تجمع شعبي البلدين النابعة من العادات والثقافة واللغة والتاريخ المشترك.

 

وفي ذات السياق أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني -في لقاء منفصل مع بن مبارك- موقف بلاده الداعم للشرعية الدستورية ووحدة واستقرار وامن اليمن، ودعم حكومته لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وكما التقى الوزير اليمني برئيس مجلس النواب العراقي محمد ريكان الحلبوسي، والذي بدوره أكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات خصوصاً في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تستدعي المزيد من التعاون والتكاتف خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

 

وأكد الحلبوسي وقوف العراق مع طموحات وتطلعات الشعب اليمني في العيش الكريم والأمن والاستقرار.

 

من جانبهم أكد الوزير بن مبارك على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، متطلعاً الى التعاون والعمل المشترك لتطويرها الى آفاق أوسع والارتقاء بها من خلال التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين وتفعيل اللجان الوزارية المشتركة التي من شأنها تعزيز مكانة العلاقات الثنائية خدمة لمصالح الشعبين.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك والوفد المرافق إلى العاصمة العراقية بغداد.

 

 


التعليقات