شرطة تعز تضبط أسلحة ومتفجرات وعبوات ناسفة مع المتورطين في اغتيال "حميدي"
- تعز الجمعة, 28 يوليو, 2023 - 06:29 مساءً
شرطة تعز تضبط أسلحة ومتفجرات وعبوات ناسفة مع المتورطين في اغتيال

كدت شرطة محافظة تعز، اليوم الجمعة، ان الإجراءات مستمرة في حادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي مؤيد حميدي "أردني الجنسية"،، ونتائج التحقيقات مبشرة وايجابية، وأنها ستوافي الرأي العام بالمستجدات أولاً باول بكل المعلومات ونتائج الإجراءات المتاحة قانوناً والتي لا تؤثر على سير الإجراءات. 


وأشارت إدارة عام شرطة تعز في بيان لها إلى أن "اجراءات التحقيق والحملة مستمرة وأن كل الإجراءات المنفذة قانونية وتتم بإشراف وتنسيق مع النيابة، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مهنية وسلامة وقانونية الإجراءات، والحد من التجاوزات؛ وانها تستقبل اي تظلمات وتتعامل معها بكل مسؤولية ومهنية وستتخذ الإجراءات القانونية حيالها. 


وأشادت شرطة تعز بتعاون المواطنين والواجهات الاجتماعية مع الحملة الأمنية والذي ساعدها في ضبط منفذي جريمة الاغتيال، داعية للمزيد من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الأمن والاستقرار وضبط عصابات الإجرام. 


ونشر مركز الإعلام الأمني عدد من الإنجازات الأمنية التي حققتها الحملة الأمنية منذ حادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي. 


وقالت إنها تمكنت منذ حادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي، من ضبط وتحريز كمية من الاسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة وأجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزة المضبوطين، بالإضافة الى ملابس كان يرتديها المنفذون واستعادت منهوبات كانت بحوزة المضبوطين في الأماكن المشبوهة والتي تم مداهمتها وتفتيشها بعد استيفاء الإجراءات القانونية وبأوامر من النيابة. 


وأضافت أنها عثرت على عدد من الأسلحة والذخائر بحوزة منفذي جريمة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي، أبرزها ️شنطة تحتوي على ثلاث عبوات ناسفة بالإضافة الى ️عدد ثلاث عبوات ناسفة داخل شنطة ملصقة على ثلاثة بطاريات درجات نارية، وعبوة صغيرة على كشاف صغير ابو قلم ملصق على بطارية تلفون، و️قذائف ار بي جي مع الحشوات، وقنابل، و️اسلحة آلية ومسدسات، و️ذخائر مختلفة، و️سيارة هيلوكس غمارتين مشتبهة، و️دراجة نارية مشتبهة، وملابس كان يرتديها المنفذين، و️مخطوطات اثرية وخرائط جوجل، و️ذواكر وسيديهات وجهاز عرض، و️كيس دعاية يحتوي على كمية من كروت حامل الشرائح وعليها اسماء، و️ملابس كان يرتديها المشتبهين بالحادثة، و️هواتف لمس وازرار تستخدم بالتواصل وصنع المتفجرات. 


ولفتت إلى أنها عثرت أيضا على ️مواد تستخدم بصنع المتفجرات، وكمية سبعة عشر كيلو من مادة TNT داخل اكياس بألوان مختلفة، مع كمية ثلاثة كيلو باروت، وشوالة مقصوصات صغيرة من البلاستيك تستخدم شظايا للعبوات، بالإضافة إلى لفات اسلاك نحاسية وصفائح، وبطاريات صغيرة بأحجام مختلفة، وعدد من أجهزة التحكم عن بعد (ريموت)، وهواتف قديمة موصلة بأسلاك، و️عدد من المضبوطات الاخرى والمتعلقات الشخصية للمضبوطين. 

 


وبحسب ما نشره مركز الإعلام الأمني فان شرطة تعز تمكنت من ️استعادة المنهوبات التي قامت بنهبها العصابة المنفذة لحادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي، ومن ضمن تلك المنهوبات سيارة حبة وربع موديل 2006  خاصة بالمفتش العام بوزارة الدفاع اللواء الركن عادل القميري ومبلغ عنها، وباص (دباب) فتش لون ابيض تابع للبلدية ومبلغ عنه، وسلاح آلي تابع لمهند البناء ومبلغ عنه بقضية تقطع ونهب. 


وأوضحت شرطة تعز أنها تمكنت من توفير الحماية الكافية لمقرات المنظمات الدولية وتحركات منتسبيها، ومنع التجول بالسلاح سواء كان على الاطقم او السيارات او الأفراد،  واغلاق مداخل المدن الرئيسية بنقاط تفتيش، بالاضافة الى منع حركة الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً الى الساعة السادسة صباحاً، وازالة عواكس السيارات وفحص وثائقها وضبط الغير مجمركة او غير مرقمة، مؤكدة استمرار الحملة الامنية بملاحقة وضبط كل العناصر المطلوبة بحسب الأوامر القهرية الصادرة من النيابة. 


وأهابت شرطة تعز بجميع وسائل الإعلام والناشطين والمهتمين إلى تحري الدقة والمهنية والتحلي بالمسؤولية في التعاطي مع حادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي، والاجراءات الأمنية المتخذة.


التعليقات