قناة "اليمن اليوم" التابعة للمخلوع على حافة الإفلاس وتوجه لديها لتسريح 50% من كوادرها
- صنعاء - خاص الإثنين, 13 يونيو, 2016 - 02:04 صباحاً
قناة

تعتزم إدارة قناة "اليمن اليوم"، التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الاستغناء عن 50% من العاملين فيها، من الفنيين والمهنيين، بسبب شحة الإمكانات ووالموارد، وتدهور الوضع المالي للقناة، وكذا لحزب المؤتمر الشعبي العام.
 
وفي هذا السياق، وجه الشيخ حسين حازب، عضو اللجنة العامة بحزب المؤتمر، رسالة إلى المخلوع صالح، طالبه فيها بإعادة النظر في قرار الاستغناء عن 50% من كادر "اليمن اليوم".
 
وأشار حازب، في منشور على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، إلى أن هذا الإجراء لا يجب أن يتم، لافتا إلى أن كادر القناة، تم تدريبهم وتأهيلهم، حتى صاروا قوة مدربة ومؤهلين ومحترفين، كونهم يعملون في القناة منذ 6 سنوات.
 
وقدم القيادي الموالي للمخلوع مقترح يتضمن حلولا لتجنب تسريح 50% من كادر قناة "اليمن اليوم"، من ضمنها، تخصيص مستحقات قرابة 600 من عناصر الحزب ممن يتقاضون مستحقات مالية، بينما هم في غنى عنها.
 
كما أشار حازب، إلى أن هناك من ترسل لهم أموال من موازنة حزب المؤتمر إلى الخارج تحت مسميات مختلفة، مقترحا أن يتم إعادة تلك المستحقات لكادر قناة "اليمن اليوم".
 
واقترح حسين حازب، أن يتم دعوة رجال الأعمال إلى التبرع لتغطية مخصصات كادر القناة، وكذا تخصيص بعض أرباح حزب المؤتمر من مساهماته في بعض الشركات، وإعادة النظر في مصروفات القناة غير المرتبات، ووقف النقل والتوظيف والانتداب في القناة.
 
وتكشف هذه المناشدة عن الوضع المالي المتردي لقناة "اليمن اليوم"، والذي وصل إلى حد الاستغناء عن 50% من كادرها، في الوقت الذي تشير التقارير إلى امتلاك المخلوع قرابة 60 مليار دولار نهبها خلال 33 عاما من الحكم.
 
بدورهم علق ناشطون وكوادر يعملون في القناة، على مناشدة حسين حازب، مشيرين إلى أن الحل يكمن في تغيير قيادة القناة، متهمين إياها بالفشل في الجانب التسويقي، في حين اتهم آخرين مدير عام القناة، محمد الردمي، بالفساد وتعيين أقاربه في مناصب ووظائف في القناة على حساب الكادر المؤهل.
 


التعليقات