هددت باستهدافها.. جماعة الحوثي: إرسال أمريكا قوات وسفن حربية إلى البحر الأحمر عملا عدائيا
- متابعات الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 09:46 صباحاً
هددت باستهدافها.. جماعة الحوثي: إرسال أمريكا قوات وسفن حربية إلى البحر الأحمر عملا عدائيا

[ اسطولان امريكيان يدخلان البحر الأحمر ]

اعتبرت جماعة الحوثي، إرسال أمريكا قوات وسفن حربية إلى البحر الأحمر، عملًا عدائيًا، وقالت إن ذلك يهدد المنطقة والملاحة الدولية.

 

وقال عضو المكتب السياسي علي القحوم، عبر "تويتر": "نراقب عن كثب التدفق المستمر للقوات الأمريكية والبارجات الحربية قبالة السواحل اليمنية وباب المندب الاستراتيجي والجزر مع التموضع المؤقت في بعض القواعد العسكرية في العند وخور عميرة (محافظة لحج) وحضرموت والمهرة وسقطرى وميون في عمل عدائي مستمر ومؤامرات شيطانية تستهدف اليمن والمنطقة برمتها".

 

وزعم أن "هذا التواجد الأمريكي العسكري غير المبرر يمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى سيما في التحركات الاستباقية الأمريكية في السيطرة والتواجد المكثف في باب المندب الذي يهدد الأمن الدولي والإقليمي ويمثل انتهاكًا صارخًا للأعراف والقوانين الدولية".

 

ورأى القحوم أن "التواجد الأمريكي المكثف في باب المندب الاستراتيجي وقبالة السواحل اليمنية يهدد الملاحة الدولية ويخالف الأعراف والقوانين الدولية".

 

وختم القيادي الحوثي متوعدًا أمريكا بالقول: "نقول للأمريكان بقاؤكم لن يطول مهمًا كانت مبرراتكم وذرائعكم الزائفة فلن نظل مكتوفي الأيدي أمام عدوانكم المستمر على اليمن أرضًا وإنسانًا ومؤامراتكم الخطيرة على المنطقة، وسنقطع دابر الذرائع التي تختلق اعذارها للبقاء في السيطرة والانتشار في أي جغرافيا يمنية وفي أي مناطق وحدود بحرية يمنية".

 

 


التعليقات