ألزم الحكومة بتقارير اقتصادية نصف شهرية..
المجلس الرئاسي يلوح باتخاذ إجراءات بحق المخالفين لتوجيهاته بعودة مسؤولي الدولة للعمل في مقراتهم
- الرياض الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 05:33 مساءً
المجلس الرئاسي يلوح باتخاذ إجراءات بحق المخالفين لتوجيهاته بعودة مسؤولي الدولة للعمل في مقراتهم

لوح مجلس القيادة الرئاسي، بإتخاذ عقوبات بحق المخالفين لتوجيهاته بضرورة إلزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والاجهزة التنفيذية بالتواجد في مقرات اعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي. 

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، عبدالله العليمي، عثمان مجلي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي اطلع اعضاء المجلس على مضامين لقاءاته واتصالاته مع الفاعلين الاقليميين والدوليين، والمستجدات الرامية لإحياء مسار العملية السياسية في البلاد.

 

وناقش مجلس القيادة الرئاسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك خلال الاجتماع اتفاقية الدعم المقدم من السعودية للموازنة العامة للدولة، واليتها التنفيذية، والاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الانسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، والسلع الاساسية.

 

ووجه مجلس القيادة الرئاسي، بإلزام الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الاليات المزمنة لها، وتقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.

 

وبحث المجلس الموقف الاقتصادي والخدمي الراهن في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.

 

كما استعرض المجلس، مستجدات الساحة المحلية، والجهود الامنية والعسكرية لردع الاعتداءات الحوثية، ومكافحة الارهاب، في ظل التخادم الصريح بين التنظيمات الارهابية والمليشيات المدعومة من النظام الايراني.

 

وعبر المجلس عن تعازيه لأسر ضحايا العمليات الاجرامية، التي كان احدثها الاعتداء الإرهابي اليوم الخميس، وأسفر عن مقتل قائد الحزام الامني بمحافظة ابين العميد عبداللطيف السيد، وعدد من مرافقيه.


التعليقات