المبعوث السويدي يصل حضرموت ويلتقي قيادات السلطة المحلية والعسكرية
- حضرموت الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 08:08 مساءً
المبعوث السويدي يصل حضرموت ويلتقي قيادات السلطة المحلية والعسكرية

وصل محافظة حضرموت شرقي البلاد، المبعوث السويدي الخاص لليمن بيتر سيمبني، والمبعوثة الخاصة من الوكالة الحكومية السويدية للسلام والأمن والتنمية باربرو سفيدرغ للقاء قيادات سياسية وعسكرية ومدنية لمناقشة القضايا المحلية بالمحافظة.

 

وبحثا وكيل محافظة حضرموت عامر العامري، بمدينة سيئون وقائد المنطقة قيادة المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طميس، اليوم الخميس، مع المبعوث السويدي الخاص لليمن بيتر سيمبني، والمبعوثة الخاصة من الوكالة الحكومية السويدية للسلام والأمن والتنمية باربرو سفيدرغ، مستجدات العملية السياسية في ظل التباحث حول الحل الشامل لإنهاء الصرع وإحلال السلام باليمن.

 

وناقش اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب التنموية والاقتصادية بمحافظة حضرموت في الوقت الذي أكد الوكيل العامري على أهمية أن تراعي خارطة الطريق المرسومة نحو السلام، اشراك الجميع بما يضمن تمثيل عادل ومشاركة في السلطة والثروة دون تمييز.

 

وشدد العامري، على ضرورة إعطاء حضرموت حقها العادل وإشراكها كطرف أساسي في مباحثات الحل النهائي للصراع بما يتناسب مع مساحتها وثقلها الإقتصادي والسياسي وعمقها الثقافي والتاريخي.

 

كما جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والعسكرية بمناطق وادي وصحراء حضرموت والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمنطقتين العسكرية الأولى والثانية وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتطبيع الحياة المدنية بمناطق وادي وصحراء حضرموت بشكل خاص وحضرموت بشكل عام.

 

واستعرض قائد المنطقة العسكرية الاولى الجهود التي تبذلها قيادة المنطقة ومنتسبيها في سبيل تثبيت دعائم الأمن ومحاربة الجريمة ومكافحة التهريب بالشراكة مع السلطات المحلية بالمحافظة وكافة الاطر والمكونات المجتمعية بالمحافظة.

 

وأشار اللواء طميس، الى أن طبيعة المجتمع بحضرموت رافضه للتطرف والارهاب والجريمة ومحبة للدولة ونظامها وهو الأمر الذي جعلها المنطقة الحاضنة لجميع الهاربين من مناطق الصراع الباحثين عن الامان.

 

بدوره أوضح المبعوث السويدي أن زيارته لحضرموت تأتي في إطار سعيه للقاء مع المكونات والشخصيات الحضرمية لتحقيق فهم أعمق لوجهات النظر بخصوص مسارات خطه تحقيق السلام وانهاء الصراع باليمن.

 

وعبر المبعوث السويدي عن اشادته بحالة الاستقرار الامنية التي تشهدها مناطق وادي وصحراء حضرموت، وجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الارهاب، مؤكداً سعي مملكة السويد عبر منظمة الأمم المتحدة والشركاء الى الوصول الى حلول تنهي الصراع الدائر باليمن واحلال السلام.


التعليقات