دعا لتشكيل تيار وطني جديد.. وزير سابق: كانتونات المجلس الرئاسي ستتحول غداً إلى دويلات عند انهياره
- متابعة خاصة الأحد, 13 أغسطس, 2023 - 08:00 مساءً
دعا لتشكيل تيار وطني جديد.. وزير سابق: كانتونات المجلس الرئاسي ستتحول غداً إلى دويلات عند انهياره

[ صالح الجبواني ]

دعا وزير يمني سابق إلى تشكيل تيار وطني جديد، لوقف حالة التشظي والمؤامرات الإقليمية التي تعمل على قدم وساق في تمزيق البلاد وتقسميه إلى كانتونات.

 

وقال وزير النقل السابق صالح الجبواني، في تغريدة :على منصة "ماكس" إن "الكانتونات الممُثلة اليوم في مجلس القيادة الرئاسي ستتحول غداً إلى دويلات عند انهيار المجلس؛ وهذا أمر ليس مُستبعداً لأن المجلس معطل عن العمل بفعل تضارب مصالح أعضاءه وخلاف دولتي التحالف".

 

وأكد أن الحوثي والانتقالي وجهان لعملة واحدة، كلاهما يعمل على الأرض وبتفانٍ لتدمير البلاد وتقسيمها وتقديمها للطامعين على طبق من ذهب.

 

 

وأضاف "كلا الحركتين ولدتا في ظروف تآمرية مشبوهة كبيادق لمصالح من يموّلهما ويقف خلفهما وسيظل وجودهما يعتمد على القوة فقط".

 

وأردف "الحوثي يمارس الإنفصال على الأرض بكل الإجراءات والممارسات التي يفعلها كل يوم، في المقابل حوّل الوحدة لشعار يدغدغ به عواطف البسطاء ويشتري ولائهم لسلطته الإنعزالية المذهبية الفاشية".

 

وتابع "الانتقالي يدعو للانفصال ويرفع رايته في برامجه وشعاراته ويدغدغ به عواطف من لازالوا يحلمون بالجنوب لكن وتحت هذه الراية يمارس القتل والسرقة والنهب والعنصرية المناطقية بكل أوجهها القبيحة والجنوب أبعد ما يكون عن كل أفعاله وسلوكه".

 

وأشار الجبواني إلى أن الأحزاب السياسية التي يفترض بها أن تكون الحامل السياسي للقضية الوطنية هي الأخرى أضحت أسيرة لمصالح قياداتها الذاتية التي سلمت قرارها للخارج.

 

وأكد أن لا حل من الوضع المتشظي المتردي والمخيف الذي فرضته المليشيات بقوة سلاح الخارج وأمواله إلا بميلاد تيار وطني حقيقي يمثل اليمن وسيادتها ومصالح شعبها.

 

وحمل الوزير السابق الوطنيين الشرفاء مسؤولية حماية بلدهم من الوصول لمرحلة الدويلات التي ستكون العودة عنها صعبة إن لم تكن مستحيلة على الأقل خلال الخمسين سنة القادمة، حد قوله.

 

 وختم الجبواني تغريدته بالقول "هذا ما تسعى له قوى محلية وإقليمية ودولية لها مطامع في هذا البلد أن كنتم لا تعلمون".


التعليقات