الحديدة.. وفد من بعثة "أونمها" يزور مناطق تأثرت بالألغام الحوثية
- الحديدة الأحد, 13 أغسطس, 2023 - 09:55 مساءً
الحديدة.. وفد من بعثة

زار وفد أممي، الأحد، عدد من المناطق والبلدات التي تأثرت بالألغام في محافظة الحديدة غربي البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وفد من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) زار فرق مشروع «مسام» العاملة في المناطق المحررة من محافظة الحديدة.

 

وشملت زيارة الوفد الأممي الذي ضم الخبير ليون فيساجي لو، والمساعدة ايفيتا هافايكوفا، ومنسق الشؤون السياسية محمد اسماعيل خان، مناطق الفرق الخامس والعشرين والسادس والعشرين والسابع والعشرين.

 

واطلع الوفد الأممي خلال الجولة على نموذج للألغام المنزوعة من الحقل، والتي تمت صناعتها محلياً، واستمعوا إلى شرح حول تفاصيل مكوناتها وآلية عملها، والأساليب التي اتبعتها جماعة الحوثي في عمليات الزراعة.

 

وتفقد الوفد الأممي، إحدى المدارس التي دمرتها جماعة الحوثي، وكذلك مشروع مياه محلي تعرض للتدمير بالألغام.

 

واستمع الوفد الاممي إلى شرح حول كثافة ونوعية الألغام التي زُرعت وعدد ضحاياها من المدنيين في المنطقة، وبالذات ضحايا الألغام الفردية المحرمة دولياً التي قامت جماعة الحوثي بتصنيعها، والصعوبات التي تواجه عمل فرق مسام في المنطقة بسبب الكثبان الرملية، وتحرك الألغام من مكان لآخر جراء السيول التي تشهدها المنطقة.

 

وزار الوفد شعب بني زهير حيث يوجد المركز الصحي الذي قامت فرق «مسام» بتطهيره من العبوات الناسفة، والذي بدأ العمل فيه بعد انتهاء عمليات التطهير والترميم، وخزان المياه الرئيسي لمديرية حيس الذي قامت جماعة الحوثي بتفخيخه والجهود التي بذلت لتطهير الألغام من حوله. 


التعليقات