العليمي يوجه بالتحقيق في اقتحام قصر "معاشيق" ومحاصرة مقر رئيس الوزراء
- عدن الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 01:23 صباحاً
العليمي يوجه بالتحقيق في اقتحام قصر

[ قصر معاشيق عدن ]

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، بالتحقيق في واقعة اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مقر رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن. 


ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيده أن الرئيس العليمي، "تابع ماحدث مساء الاحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة الموقتة عدن".


وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا "بالوقوف على ملابسات ماحدث، والأسباب التي أدت الى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الاجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها".


وشدد المصدر على اهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الانسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها جماعة الحوثي.


وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد، انسحبت قوات عسكرية تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي  أبوزرعة المحرمي، من محيط قصر معاشيق ومكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد. 


وقالت مصادر خاصة لـ "الموقع بوست" إن القوات العسكرية التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي، انسحبت من قصر معاشيق ومكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك، بعد تدخل مجلس القيادة، بعد اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مكان رئيس مجلس الوزراء والمكاتب التابعة له في منطقة معاشيق.


وأضافت المصادر أن قوات المحرمي منعت عملية الدخول والخروج الى القصر، ونفذت انتشارا واسعا احاط بمقر اقامة رئيس الحكومة معين عبدالملك.


وكان رئيس مجلس الوزراء د .معين عبدالملك قد عاد الى مدينة عدن يوم السبت قادما من العاصمة السعودية الرياض عقب أشهر من مغادرتها.
 

وجاءت عودة رئيس الوزراء معين عبدالملك الى عدن عقب خلافات مستفحلة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والذي طالب بإقالته وتوعد بمنعه من العودة إلى مدينة عدن .


التعليقات