بالرغم من الإعتراف الرئاسي.. ألوية العمالقة تنفي اقتحام قصر "معاشيق" في عدن
- متابعة خاصة الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 02:44 صباحاً
بالرغم من الإعتراف الرئاسي.. ألوية العمالقة تنفي اقتحام قصر

[ عتاد عسكري لقوات العمالقة ـ ارشيف ]

نفت ألوية العمالقة، الإثنين، اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، بالرغم من إعتراف المجلس الرئاسي بالحادثة وتوجيهات رئيس المجلس بالتحقيق في عملية الإقتحام.

 

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان نشره على منصة إكس "تويتر سابقا": "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن".

 

 

وأضاف البيان: "لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس الوزراء، ولم يحدث سوى أن فريقًا من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ذهب الى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة".

 

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بالتحقيق في واقعة اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مقر رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيده أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا بالوقوف على ملابسات ما حدث في قصر معاشيق، والأسباب التي أدت الى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الاجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها.

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد، اقتحمت قوات عسكرية تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبوزرعة المحرمي، من محيط قصر معاشيق ومكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، ومن ثم انسحبت عقب تدخل مجلس القيادة الرئاسي.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء د .معين عبدالملك قد عاد الى مدينة عدن يوم السبت قادما من العاصمة السعودية الرياض عقب أشهر من مغادرتها، بالتزامن مع خلافات مستفحلة بين رئيس الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والذي طالب بإقالة معين عبدالملك، وتوعد بمنعه من العودة إلى مدينة عدن.


التعليقات