من قصر "معاشيق".. رئيس الوزراء: جماعة الحوثي أفشلت كل فرص السلام
- عدن الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 06:28 مساءً
من قصر

أكد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، أن جماعة الحوثي افشلت كل فرص السلام، وتقود بـ "اعتداءاتها الإرهابية" البلاد الى تعميق الازمات الانسانية والاقتصادية.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء في قصر "معاشيق" العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث السويدي لليمن بيتر سيمنبي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن معين عبدالملك تطرق الى الوضع السياسي والاقتصادي القائم وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل معها، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بجهود المبعوث السويدي خلال فترة عمله، والدور السويدي في وضع ملف اليمن على رأس اجندة المجتمع الدولي، وجهودها في تنظيم مؤتمر المانحين، واسهامها في دعم مسار السلام في اليمن.

 

واستمع رئيس الوزراء، من المبعوث السويدي الى احاطة حول نتائج اتصالاته مع الأطراف المحلية والإقليمية، من اجل دعم جهود السلام واتخاذ مواقف حازمة إزاء تعنت مليشيا الحوثي.

 

بدوره، أكد المبعوث السويدي، حرص بلاده على استقرار اليمن ودعم جهود مسار الامم المتحدة للسلام ، وترتيب موقف استراتيجي أوروبي بالنسبة لليمن بحيث يظل تحقيق السلام اولوية في السياسة الخارجية للاتحاد.

 

وأشار إلى استمرار وحشد الدعم الدولي للجانب الإنساني والاغاثي، والتنظيم المشترك لمؤتمر المانحين لتمويل خطط الاستجابة الإنسانية لليمن، مؤكدا على دعم جهود الحكومة وخططها لتنفيذ الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.

 

ويأتي هذا اللقاء، بعد يوم من اقتحام قوات عسكرية تابعة لعضو مجلس الرئاسة أبو زرعة المحرمي ومحاصرة مقر رئيس الحكومة وانسحابها بعد ساعات من الإقتحام وتدخل المجلس الرئاسي.


التعليقات