ليندركينغ يبحث مع قرقاش الجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 09:49 مساءً
ليندركينغ يبحث مع قرقاش الجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن

[ ليندركينج يبحث مع قرقاش الجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن ]

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ مساء الاثنين، مع أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات  آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.

 

وخلال اللقاء أكد قرقاش أهمية الجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية، وفقا لوسائل إعلام إماراتية.

 

وشدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.

 

واستعرض قرقاش ما سماه الالتزام التاريخي لدولة الامارات باستقرار اليمن وازدهاره، ودعم الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية، بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن.

 

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن سيزور الخليج "لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".

 

وأضافت الوزارة -في بيان- أن المبعوث تيم ليندركينج "سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين.

 

وذكرت أن ليندركينغ سيناقش الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين".


التعليقات