عدن .. الانتقالي يغلق مكتب "يمن لايف" الذي يقدّم خدمة البث للقنوات الأجنبية والمحلية
- عدن الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 02:24 مساءً
عدن .. الانتقالي يغلق مكتب

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات بعدن ]

أغلق المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات والسعودية، مكتب "يمن لايف"، الذي يقدم خدمات البث الفضائي لعدد من القنوات الأجنبية والمحلية في محافظة عدن.

 

وزعمت الهيئة الإعلامية التابعة للانتقالي أن المكتب يتهرب من دفع مستحقات مالية لأحد الصحفيين التابعين لها.

 

وشدد الانتقالي من قبضته على وسائل الإعلام، وقام -مطلع العام الجاري- بالاستيلاء على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين، ومنع عدّة قنوات وصحف يمنية من العمل في العاصمة المؤقتة عدن.

 

والاثنين، أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي من خلال ما أسماها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، تعميمًا جديدًا يُكرس، من خلاله، رؤيته الانفصالية، وذلك باستثناء الصحافيين والإعلاميين من ما سماه اليمن الشقيق، من التسجيل لدى الهيئة.

 

ونشر موقع درع الجنوب، الناطق باسم قوات الانتقالي، خبر صدور التعميم تحت عنوان "الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تصدر تعميما خاصا بشأن تنظيم عمل الصحفيين والإعلاميين من اليمن الشقيق"، وهو ما تضمنه التعميم الذي أشار إلى اسم الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة؛ وهو اسم الجمهورية الشطرية التي كانت تحكم شمال اليمن قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990.

 

وكان مكتب "يمن لايف" يعمل في عدن، منذ العام الفين وخمسة عشر، وسبق وان تعرض مكتبه للمصادرة في صنعاء من قِبل مليشيا الحوثي قبل أكثر من عام.


التعليقات