نقابة النفط تلوح بالإضراب.. قيادي في الانتقالي يقتحم محطة في عدن لتعبئة الوقود مجانا
- خاص الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 10:30 مساءً
نقابة النفط تلوح بالإضراب.. قيادي في الانتقالي يقتحم محطة في عدن لتعبئة الوقود مجانا

اقتحم قيادي بارز في مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، محطة لتعبية الوقود في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن القيادي في الحزام الأمني غسان عوض عبدالحبيب اقتحم محطة "الرضا" في مديرية المنصورة لتعبئته عربة "طقم" تابع له، بالوقود مجانا، وهدد عمال المحطة بالسجن في حال رفضهم تموين وتعبئة العربة التي يقودها بالوقود.

 

وأشارت المصادر إلى أن القيادي "عبدالحبيب" سبق وأن اقتحم محطة اروى في كريتر قبل اسبوعين واطلق النار بداخلها بشكل عشوائي عقب رفض عامل الوقود تعبئة الوقود له بشكل مجاني.

 

وفي السياق ذاته، أمهل مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بمحافظة عدن الجهات المسؤولة أربعة أيام للتعامل مع القيادي في مليشيا الانتقالي غسان عبدالحبيب بعد إقدامه وبشكل متكرر على الاعتداء على محطات الوقود لأجل تعبئة سياراته دون دفع الحساب، بقوة السلاح.

 

ووفق بيان النقابة الذي تلقى "الموقع بوست" نسخة منه، فقد كان آخر تلك الحوادث إقدام المدعو غسان عبدالحبيب يوم أمس الثلاثاء 15/8/2023 بإرسال طقم عسكري تابع له الى محطة الرضا التابعة لشركة النفط عدن والواقعة في المنصورة و ذلك لتعبئته بالوقود دون دفع قيمته وحين رفض عامل التموين قدم القيادي "غسان" إلى المحطة وهدد العمال.

 ‏

وأكد البيان، بأنه وفي حال لم يتم محاسبة القيادي "عبدالحبيب" فسيتم يوم الأحد الموافق 20/8/2023 م إغلاق تام لكافة محطات الشركة للتصعيد النقابي التدريجي وصولاً لإيقاف العمل في كافة مواقع ومكاتب الشركة ومنشآتها النفطية والتموينية.


التعليقات