رئيس الوزراء يناقش الأوضاع العسكرية في لحج مع قيادة وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة
- عدن السبت, 19 أغسطس, 2023 - 06:41 مساءً
رئيس الوزراء يناقش الأوضاع العسكرية في لحج مع قيادة وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة

ناقش رئيس الوزراء معين عبدالملك، السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، الأوضاع العسكرية في محافظة لحج جنوب البلاد، مع قيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن معين عبدالملك ترأس اجتماعاً لقيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة ومحافظة لحج، لمناقشة الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات لحج، وآليات الردع للتعامل مع تصعيد جماعة الحوثي، ورفع الجاهزية.

 

واطلع رئيس الوزراء على تقرير تفصيلي حول أوضاع جبهات الحد يافع وكرش والمسيمير على ضوء التصعيد العسكري لجماعة الحوثي والجاهزية العالية من قبل القوات المرابطة في الجبهات للتعامل مع هذا التصعيد.

 

وأكد معين عبدالملك، اهتمام الدولة والحكومة بدعم كل جبهات الدفاع عن الوطن من العدوان الحوثي، منوها بالصمود الأسطوري والتضحيات الجسيمة للأبطال المرابطين في جبهات لحج.

 

وفي موضوع آخر، شدد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، على الدور الحيوي لمصلحة خفر السواحل بالتنسيق مع القوات والأجهزة المختصة في الحد من عمليات التهريب عبر السواحل اليمنية وضبطها وفي مقدمتها تهريب الأسلحة الإيرانية لجماعة الحوثي والمخدرات والقرصنة البحرية وانشطة الجماعات الإرهابية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء خالد القملي، في الوقت الذي وجه رئيس الحكومة بالعمل على رفع مستوى التدريب والتأهيل لمنتسبي مصلحة خفر السواحل، وتعزيز الدوريات البحرية لمواجهة مختلف التهديدات.


التعليقات