وفاة طفلة في مأرب والصحة تسجل أكثر من 16 ألف إصابة بسوء التغذية في أوساط النساء والأطفال
- مأرب السبت, 19 أغسطس, 2023 - 06:56 مساءً
وفاة طفلة في مأرب والصحة تسجل أكثر من 16 ألف إصابة بسوء التغذية في أوساط النساء والأطفال

[ إصابات بسوء التغذية في أوساط النساء والأطفال بمأرب ]

توفيت اليوم السبت، طفلة نازحة جراء تعرضها لسوء التغذية الحاد والوخيم في مخيم للنازحين شرق محافظة مارب وسط اليمن في ظل تفشي سوء التغذية وسط الأطفال والنساء وانعدام الأمن الغذائي الذي تشهده البلاد عامة.

 

وقالت العاملة الصحية في المركز الصحي في مخيم النقيعاء للنازحين شرق مأرب معجبة المنصوري أن طفلة في الشهر الثامن توفيت اليوم بعد معاناة مع إصابتها بسوء التغذية الحاد والوخيم في والقت الذي تعاني والدة الطفلة ايضا من سوء التغذية.

 

وقال مسؤول بيانات التغذية الصحية بمكتب الصحة بمأرب عمار الجنيد لـ "الموقع بوست" إن أكثر من 16 الف حالة إصابة بسوء التغذية بمحافظة مأرب بين الأطفال والنساء المرضعات والحوامل رصدها مكتب الصحة منذ بداية العام الجاري.

 

وأشار إلى أن عددا من الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم بلغ عددهم 3 الف حالة والذي يعد أخطر أنواع الإصابة التي قد تتطور في الأطفال وتؤودي إلى الوفاة، فيما رصد مكتب الصحة اصابة 7231 طفل بسوء التغذية الحاد المتوسط وبحسب الجنيد أن عدد من هذه الاصابات مرشحة للتطور وتتحول إلى المرحلة الخطرة.

 

وقال الجنيد أن أعداد سوء التغذية في أوساط الأمهات الحوامل والمرضعات في مأرب بلغت 6434 بما فيها النساء في مخيمات النازحين بمارب التي يبلغ عددها 197 مخيم نزوح في مختلف مناطق المحافظة التي تحتضن حوالي اثنين مليون نازح.

 

وبحسب منظمة الأمم المتحدة فإن اليمن لا يزال يشهد واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ يحتاج 21.7 مليون شخص إلى المساعدات بحسب المنظمة.


التعليقات