اللجان النقابية في شركة النفط بعدن تعلن تعليق الإضراب أسبوعا
- عدن - خاص السبت, 19 أغسطس, 2023 - 08:45 مساءً
اللجان النقابية في شركة النفط بعدن تعلن تعليق الإضراب أسبوعا

أعلن مجلس قيادة اللجان النقابية في شركة النفط - عدن عن تعليق الاضراب لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم السبت، على اثر  تعرض أحد العمال للتهديد من قبل قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إمارتيا.

 

وقال المجلس -في بيان- إن أعضاء مجلس قيادة اللجان النقابية في شركة النفط - عدن ، ناقشوا في مبنى الشركة تداعيات بيانهم السابق الصادر الاربعاء الماضي والذي دعوا فيه الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات القانونية والرادعة بحق كل من يعتدي على عمالها وصوناً  لممتلكاتها وأصولها.

 

ومما جاء في البيان "يتم تعليق الإضراب لمدة أسبوع اعتباراً من تاريخ هذا البيان وذلك لإعطاء الجهات ذات الاختصاص الوقت الكافي لمعالجة كل الاشكالات للخروج بقرارات حازمة تحفظ الحقوق وتعزز من هيبة الدولة".

 

وقال "نطمئن الجميع بأن عمل المحطات سيستمر في خدمة المواطنين. و شركتنا ستقوم بواجبها من منطلق كونها شركة وطنية خدمية".

 

والأربعاء، اقتحم القيادي في الحزام الأمني غسان عوض عبدالحبيب اقتحم محطة "الرضا" في مديرية المنصورة لتعبئته عربة "طقم" تابع له، بالوقود مجانا، وهدد عمال المحطة بالسجن في حال رفضهم تموين وتعبئة العربة التي يقودها بالوقود.

 

وهدّد مجلس نقابة شركة النفط في عدن بإغلاق كافة محطات الشركة ابتداء من الأحد المقبل، في حال عدم اتخاذ إجراءات بحق أحد منتسبي الأمن بعد اعتداءه على عامل بإحدى المحطات.

 

وقال مجلس النقابة، في بيانه السابق، إن المدعو غسان عبدالحبيب أرسل الثلاثاء طقم عسكري تابع له إلى محطة الشركة الواقعة في المنصورة لتعبئته بالوقود دون دفع قيمته؛ وبعد رفض عامل التموين، جاء المدعو غسان إلى المحطة وهدد العمال بطريقة استفزازية لا ترتقِ بمسؤول عن أرواح الناس.

 

وتشهد عدن الخاضعة لمليشيا الانتقالي الجنوبي -المدعومة إماراتيا- انفلات أمني وفوضى وسط انتشار واسع للجريمة والتقطع والنهب منذ ثلاث سنوات.


التعليقات