أكد دعمه للاحتجاجات في عدن.. الحراك الثوري يدعو لانتفاضة شعبية ضد فساد الحكومة والانتقالي
- عدن - خاص الثلاثاء, 22 أغسطس, 2023 - 07:22 مساءً
أكد دعمه للاحتجاجات في عدن.. الحراك الثوري يدعو لانتفاضة شعبية ضد فساد الحكومة والانتقالي

[ تظاهرة في عدن تنديدا بانفطاع الكهرباء وتردي الخدمات ]

أعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي دعمه وتأييده الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية في عدن ولحج وأبين المنددة بتدهور الأوضاع والخدمات بينها انقطاع الكهرباء.

 

وأكد المجلس -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- وقوفه مع مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة وخروجهم السلمي في تظاهرات الغضب في وجه قوى الفساد العابثة بعدن ومحافظات الجنوب.

 

دعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي كافة المواطنين المتظاهرين في عدن وعموم المحافظات الجنوبية القيام بمزيد من التظاهرات الاحتجاجية وتصعيد الانتفاضة الشعبية حتى تحقيق كافة المطالب الحقوقية واجتثاث فساد الميليشيات المسلحة التي تعيث في الأرض فسادا وتحرك المواطنين من أبسط حقوقهم الخدماتية والمعيشية والإنسانية العادلة.

 

وحث الحراك الثوري جميع المواطنين في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى إلى المشاركة الفاعلة وتوسيع نطاق التظاهرات الاحتجاجية الغاضبة لانتزاع حقوقهم المشروعة.

 

وقال "قد حان الوقت ليقول المواطنين كلمتهم بإرادة حرة شجاعة لا لحرب الخدمات التي تفرض عليهم ولا للذل والهوان والقهر فإرادة الشعوب هي من تنتصر على الفاسدين والعابثين والمنتهكين للحقوق الإنسانية لاسيما وأن صبر المواطنين قد نفذ ولن يعد بالإمكان تحمل مزيد من العبث".

 

وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي حكومة معين والمجلس الإنتقالي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في عدن ومحافظات الجنوب من سوء وتدهور على كافة المستويات.

 

وأكد أن عزائم شباب عدن والمحافظات قوية فلا تختبروها، كما دعا كل الشرفاء والاحرار إلى اتخاذ مواقف مؤيدة للتظاهرات والاحتجاجات المطالبة بالحقوق المشروعة واجتثاث كل رموز الفساد.

 

وشهدت عدن وأبين ولحج مظاهرات واحتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات وانقطاع خدمة الكهرباء في ظل حرارة الصيف الملتهبة.


التعليقات