رئيس الوزراء يدعو من أبين إلى عدم الانسياق وراء الدعوات الانفصالية التي تخدم الانقلابيين
- عدن - متابعات الثلاثاء, 14 يونيو, 2016 - 11:29 مساءً
رئيس الوزراء يدعو من أبين إلى عدم الانسياق وراء الدعوات الانفصالية التي تخدم الانقلابيين

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن عودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن يأتي في وقت تستشعر الحكومة مسؤوليتها التاريخية والوطنية في الوقوف على احتياجات المواطن وتذليل الصعاب أمامه، والتخفيف من معاناته، وتلبية مطالبه الأساسية، وخاصة في مجالات الكهرباء والمياه والصحة.
 
ودعا بن دغر، خلال الاجتماع الذي عقده يوم الثلاثاء بمقر المكتب التنفيذي بمحافظة أبين مع المحافظ الدكتور الخضر السعيدي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، دعا الجميع إلى وحدة الصف والتكاتف لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، والوقوف مع القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي رمز الشرعية، والمنتخب من قبل أبناء الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه، وكذا الوقوف مع الحكومة التي وجدت لمصلحة المواطن.
 
كما شدد، رئيس الوزراء، بحسب وكالة أنباء "سبأ"، على ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية، وعدم الانجرار إلى الدعوات التي تفرق الصفوف ولا تخدم إلا الانقلابيين، في إشارة منه إلى الدعوات التي أطلقها البعض حول فك الارتباط، ودعوات التظاهر ضد الحكومة.
 
كما أشاد بأداء قيادة السلطة المحلية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة ابين وتضحياتهم الكبيرة في محاربة الفكر الضال والمتطرف، معبرا عن شكره لقيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات لوقوفها الدائم والمساند للحكومة الشرعية في محاربتها للتنظيمات الإرهابية.
 
من جانبه استعرض المحافظ اهم احتياجات محافظة أبين من المشاريع الخدمية التي انحرمت منها طيلة الاعوام السابقة، لافتا إلى حجم الانتهاكات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية المسلحة وتدميرها للبنى التحتية ومؤسسات الدولة، وحاجة المواطنين الماسة للكهرباء وانشاء مستشفيات ميدانية.
 
بدوره تطرق قائد محور ابين العميد الركن ابو بكر حسين إلى الحالة الأمنية التي تعيشها المحافظة وحجم الجرائم والانتهاكات التي قامت بها التنظيمات الارهابية المسلحة بعد استيلائها على المحافظة، وعن دور رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لافتا الى الاشكاليات التي تواجه المؤسسة العسكرية خاصة بعد أن أوقفت المليشيا الانقلابية رواتب الجيش والأمن والبحث.
 


التعليقات